كورونا.. عميل أمريكي في نظر الحوثيين

3 مايو 2020
كورونا.. عميل أمريكي في نظر الحوثيين

اعتبرت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران فيروس كورونا المستجد (COVID19) بانه عميل أمريكي في ضل استمرارها بالتكتم عن الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس.

وقال القيادي البارز في مليشيا الحوثي ضيف الله الشامي وهو معين من قبل الحوثيين في منصب وزير للاعلام بحكومة صنعاء غير المعترف بها في تصريح صحفي :«لا بد أن نتعامل مع كورونا من منظار أننا نواجه عدواً صنعته أمريكا وأن لا نتبع طريقة الغرب الخاطئة في التوعية».

وتواصل المليشيا الحوثية في اتباع نهج ايران وهي سياسة التكتيم والتضليل فيما يخص التعامل مع جائحة كورونا تماما كما فعلت ايران بداية تفشي كورونا فيها حين تكتمت فخرج الوضع عن السيطرة وانتشر الوباء حتى انه طال رموزا في النظام الايراني.

ورغم الإنكار وحالة التكتم الشديدة الا ان المليشيا اطلقت نداء استغاثة عاجل لتوفير مائة ألف فحص لفيروس كورونا حيث طالبت المنظمات الأممية بتوفير مستلزمات طبية عاجلة لمواجهة فيروس كورونا (كوفيدو-19).

وقال ما يسمى المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية التابع للحوثيين، إن الكمية القليلة جداً لمحاليل pcr الخاصة فحص فيروس كورونا لدى وزارة الصحة التابعة للجماعة في صنعاء قاربت على النفاذ.

وأضاف المجلس في مذكرة مناشدة تحت عنوان نداء استغاثة عاجل مذيلة بتوقيع القيادي عبدالمحسن طاووس، “نناشد منسقة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، ومنظمة الصحة العالمية، وجميع المنظمات سرعة التدخل وتوفير كأولوية وبصورة عاجلة؛ ما لا يقل عن مائة ألف فحص PCR، و15 جهاز فحصPCR، و250 ألف جهاز سواب.

وحملت المليشيا الحوثية المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية سؤولية حدوث كارثة إنسانية إزاء تأخر أو عدم توفير هذه الاحتياجات.

وقبل يومين اغلق الحوثيون شوارع واسواق شعبية كبيرة في صنعاء منها منطقة باب السلام وشارع جماع وهائل وشوارع اخرى.

وقالت مصادر محلية وإعلامية رصدها محرر “عدن نيوز” أن مليشيا الحوثي قامت بوضع احدى الاسر في منطقة السنينة في الحجر بعد ان اقتحمت منزلهم بقوة السلاح.

وأضافت المصادر ان المليشيا تعذرت عن اغلاق الاسواق والشوارع بصنعاء بالقول أنها تغلق لغرض التعقيم فيما تخفي حقائق عن المواطنين والرأي العام تتعلق بالاشتباه بحالات اصابة بكورونا بحسب المصادر.

وتقول مليشيا الحوثي ان الاجراءات التي تقوم بها في صنعاء تأتي في اطار الاحتراز من كورونا لكنها تواصل عدم الافصاح عن حقيقة الوضع الوبائي لفيروس كورونا في ظل تاكيدات عن وجود حالات اصابة بالفيروس.

واليوم الاحد كشفت مصادر طبية عن وجود حالات اشتباه مصابة بفيروس كورونا في محافظة إب، لكن الحوثيين كالعادة يتكتمون.

وتنكر مليشيا الحوثي الانقلابية وجود حالات إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها رغم اخضاع عدد من المرضى للعزل الصحي في عدة محافظات وتأكيد مصادر طبية وأخرى في الصحية العالمية وجود حالات مؤكدة إصابتها بالفيروس في صنعاء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق