الحكومة تدين قرار مليشيا الحوثي إعدام 4 صحفيين مختطفين في سجونها

11 أبريل 2020
الحكومة تدين قرار مليشيا الحوثي إعدام 4 صحفيين مختطفين في سجونها

دانت الحكومة اليمنية اليوم السبت قرار مليشيا الحوثي الانقلابية بإعدام أربعة صحفيين كانوا مختطفين في سجونها منذ اكثر من اربع سنوات.

وقال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني في تغريدات على حسابه في موقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “ندين ونستنكر احكام الاعدام غير القانونية التي اصدرتها ما تسمى بالمحكمة الجزائية التابعة للمليشيا الحوثية بحق اربعة من الصحفيين (عبد الخالق عمران، أكرم الوليدي، حارث حميد، وتوفيق المنصوري) في محاكمة شكلية لم تتوفر فيها شروط العدالة والنزاهة”.

وأضاف الإرياني قائلا “إن هذه الأحكام تأتي في ظل الجهود التي يبذلها فريق الامم المتحدة لانجاز اتفاق تبادل الاسرى والمختطفين بين الحكومة والانقلابيين، وان قرار الاعدام يؤكد تنصل المليشيا من التزاماتها واصرارها المضي في نهج التصعيد السياسي إلى جانب تصعيدها العسكري في مختلف الجبهات بهدف افشال جهود انهاء الحرب واحلال السلام”.

وطالب المجتمع الدولي والامين العام للامم المتحدة والمنظمات المعنية بحماية الصحفيين بسرعة الضغط على المليشيا الحوثية لوقف احكام الاعدام واطلاق كافة المعتقلين وفي مقدمتهم الصحفيين القابعين في معتقلات المليشيا وإدانة استخدام الاجهزة القضائية لتصفية حساباتهم السياسية مع معارضيهم.

كما طالب المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اتخاذ موقف واضح وصريح من هذا التصعيد الخطير الذي يأتي في ظل دعوات التهدئة وخفض التصعيد والدفع بإجراءات بناء الثقة في تأكيد لما تم الإشارة اليه بأن المليشيا الحوثية لا تؤمن بنهج الحوار ولا تفقه لغة السلام ولا تأبه لمعاناة اليمنيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق