محور أبين يهاجم المجلس الإنتقالي ويؤكد استعداد القوات لأي مهام

محرر 321 مارس 2020
محور أبين يهاجم المجلس الإنتقالي ويؤكد استعداد القوات لأي مهام

هاجم محور محافظة أبين المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتيا وقال انه لا يحترم المواثيق والعهود.

وقال أركان حرب محور محافظة أبين، قائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي أن محور أبين نفذ ما يخصه في الملحق العسكري باتفاق الرياض وهذا بشهادة ضباط التحالف العربي والذين نزلوا للإشراف بأنفسهم على مدى تنفيذ الاتفاق”.

واعتبر الزامكي تنفيذ قواته للملحق العسكري أنه “تأكيد على مؤسسية الجيش”.. مستدركًا بالقول: “ليس هناك أي قائد عسكري يُقدم على خطوة عشوائية دون أن تكون هناك توجيهات عليا كما هو الحال مع مليشيا المجلس الانتقالي”.

وأكد انسحاب نحو 100 جندي من العسكرية الثالثة والسابعة تنفيذًا لمصفوفة الملحق العسكري الخاص باتفاق الرياض وبإشراف اللجنة العسكرية التي تتولى الإشراف على تنفيذ الاتفاق.

واعتبر العميد الزامكي قيام المجلس الانتقالي الجنوبي بعرقلة نقل لواء الدفاع الساحلي في الثامن من فبراير/شباط المنصرم بأنها تصرفات “تشبه مليشيا الحوثيين الانقلابية والتي لا تحترم أي عهود أو مواثيق وتخلف كل ما تلتزم به”.

وتابع: “نحن نفذنا ما يخصنا في اتفاق الرياض ونحن مع السلام ولسنا دعاة حرب، وإنما دعاة سلام لإخراج البلد مما هي فيه من مأزق وضعنا فيه الانقلابيين في الشمال والانقلابيون في الجنوب”.

وأكد الزامكي جاهزية وحدات الجيش وفي كامل استعدادها لتنفيذ أي مهام موكلة من القيادة السياسية والعسكرية.

وأشار الزامكي إلى أن المناطق التي تخضع لسيطرة وحدات محور أبين “مناطق استراتيجية كونها تُقسم البلد إلى نصفين وكذا كونها ممراً دولياً، ومن يريد السفر لأي محافظة جنوبية لابد له من عبور عبر أبين”.

وقال إن “التنسيق بينهم وبين وزارة الدفاع مستمر ومتواصل، فهم الأساس، ومنهم نتلقى الأوامر والتوجيهات، ونحن في الجيش نخضع لنظام مؤسسي يسير عليه الجميع”.

وفي التاسع من يناير الماضي اُعلن عن توقيع مصفوفة انسحابات عسكرية متبادلة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وعودة القوات المتفق عليها بين الطرفين إلى مواقعها، حسب الاتفاق إلا أن تلك الخطوة تعثرت وسط اتهامات متبادلة من قبل الطرفين بعرقلة تنفيذ الاتفاق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق