قائد القيادة المركزية الأمريكية يهاجم إيران ويتهمها برعاية الارهاب

12 مارس 2020
قائد القيادة المركزية الأمريكية يهاجم إيران ويتهمها برعاية الارهاب
عدن نيوز - متابعات خاصة :
هاجم قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي النظام الإيراني واتهمه بالاستيلاء على سفن أجنبية في الخليج، ورعاية هجمات قوات الحوثيين، وتصدير المساعدات الفتاكة للجماعات المزعزعة للاستقرار في المنطقة.

وقال لجنرال ماكينزي في سلسلة تغريدات على حساب القيادة المركزية الامريكية في تويتر إن إيران لا تزال أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، مضيفاً أن استراتيجية الدفاع الوطني هي العمل مع الشركاء لحرمان النظام الإيراني من كل وسائل الحصول على الأسلحة النووية وتحييد التأثير الإيراني الخبيث.

وأشار الجنرال ماكينزي إلى إن النظام الايراني شن هجوم غير مسبوق بصاروخ كروز وهجوم بالطائرات بدون طيار ضد المنشآت النفطية في المملكة العربية السعودية

وأوضح الجنرال الامريكي أنه “منذ مايو 2019 ، صعد الوكلاء الإيرانيون والميليشيات في العراق الهجمات على المصالح الأميركية وسيروا العشرات من رحلات الاستطلاع بطائرات مسيرة بالقرب من قواعد أميركية وعراقية”.

اوعتبر الجنرال كينيث ماكنزي، قائد القيادة المركزية في الجيش الأميركي، الخميس أن كتائب حزب الله في العراق هي التنظيم الوحيد المسلّح، والقادر على شنّ هجوم على قاعدة التاجي، شمال بغداد.

كما أشار إلى أن الهجوم الصاروخي الذي استهدف تلك القاعدة العراقية أمس نفذته على الأرجح جماعات شيعية، موضحاً أن الأميركيين والبريطاني الذين قتلوا في العراق أمس كانوا من أفراد الجيش.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى