بعد الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الانتقالي.. قبائل واهالي “يافع” تنتفض وتطرد عناصر الحزام الامني من المديرية

1 مارس 2020
بعد الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الانتقالي.. قبائل واهالي “يافع” تنتفض وتطرد عناصر الحزام الامني من المديرية

سيطرت قبائل مديرية المفلحي بيافع على مواقع كانت تحت سيطرة عناصر ما تسمى بـ الحزام الامني في المديرية.

وقال الشيخ صلاح باجبع ، أن قبائل مديرية المفلحي بيافع ، انتفضت السبت في وجه قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي.

وأضاف الشيخ “باجبع” في تصريح له : إن حشود من أبناء يافع في مديرية المفلحي، هبت إلى أماكن تواجد قوات الحزام الأمني بالمديرية ، وطردت عناصرها من تلك الأماكن التي كنت تسيطر عليها.

وأضح الشيخ باجبع، أن هذه هي المرة الثانية خلال أقل من شهر ، التي تنتفض فيها قبائل يافع ضد تواجد قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً في مناطقها .

وتابع ” هذه هي يافع التي نعرفها، يافع التي لا ترضى بالباطل ، فقبل اقل من شهر تقريبا حصلت انتفاضة عارمة في مديرية المفلحي بيافع قام بها الاهالي والقبائل هناك ضد تصرفات الحزام الامني المدعوم من الامارات ضد ابناء المديرية وتمكن الاهالي والقبائل من السيطرة على المديرية وجميع مرافقها .

وتابع : تم طرد عصابات الحزام الامني واستمرت سيطرة القبائل والاهالي على المديرية خمسة ايام قبل أن تاتي قوات كبيرة من لحج وعدن وتمتلك سلاح ثقيل وعتاد ضخم وحصلت مواجهات غير متكافئة بين المواطنيين من ابناء المديرية وقوات الحزام الامني لتعود السيطرة على المديرية لقوات الحزام الاماراتي واذنابه.

وأكد أنه تم عقب الانتفاضة الأولى اعتقال كثير من المواطنيين والنشطاء الذين شاركوا في الانتفاضة ولا زالوا مخفيين الى الآن في سجون الحزام الامني في لحج وعدن”.

وقال للأسف هناك تجاهل من وسائل الاعلام اليمنية كافة وبعض المواقع والقنوات وحتى النشطاء ، لما حصل ويحصل في يافع ، وما يتعرض له أبنائها من قتل واعتقالات وتعذيب.

وأشار الشيخ صلاح باجبع إلى أنه بعد هذه الحادثة تكررت جرائم وانتهاكات ومطاردات الحزام الامني ضد أبناء مناطق ومديريات اخرى بيافع ، ومنهم ابناء بكلد الذين اعتقل منهم العديد من خيرة ابناء القبيلة.

وأوضح أن الشيخ القبلي المعروف الشيخ بن غازي وعدد من مشائخ ووجهاء خيرة كلد اصدروا بيانات تنديد بممارسات الحزام الأمني بحق ابناء منطقة خيرة بكلد وحصلت احتقانات ومواجهات متكرره بينهم وبين قوات الحزام الأمني دون أن تجد حتى إشارة لها في وسائل الإعلام المحلية.

وتساءل الشيخ باجبع قائلاً : لصالح من تجاهل الاحداث الظالمة التي تعرض ويتعرض لها ابناء مديرية المفلحي وابناء منطقة كلد، خاصة وأبناء يافع عامة ، من قبل عصابات الحزام الامني؟.

من جانبه قال معاذ اليافعي تتكرر اليوم انتفاضة يافع ضد قوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً، بعد اقل من شهر من اندلاعها في مديرية المفلحي.

وأضاف : لقد انتفضت القبائل وسيطرت على المديرية واخرجت الحزام الامني منها بالقوة في الانتفاضة الاولى، ولولا التعزيزات الضخمة والقوات التي ارسلتها قيادات الحزام الامني من لحج وعدن لكانت اليوم المفلحي تحت سيطرت القبائل المناهضين للحزام الامني والامارات . واليوم لن تتوقف الانتفاضة إلى بعد استعادة المديرية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق