العيسي يبحث مع السفير الفرنسي جهود تحقيق السلام والاستقرار الاقتصادي في اليمن

عدنان أحمد10 فبراير 2020
العيسي يبحث مع السفير الفرنسي جهود تحقيق السلام والاستقرار الاقتصادي في اليمن

التقى الشيخ أحمد صالح العيسي نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشئون الاقتصادية ورئيس الائتلاف الوطني الجنوبي، سعادة السفير الفرنسي لدى اليمن، كريستيان تيستو.
وجرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا، والعلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل تنميتها وتطويرها.

واستعرض نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، المستجدات على الساحة الوطنية، وجهود تحقيق التعافي الاقتصادي، وما تمارسه مليشيا الحوثي من تدمير ممنهج لبنية الاقتصاد، وحربها على العملة الوطنية.

وأكد العيسي على أهمية تحقيق السلام المستند على المرجعيات الثلاث، لتحقيق الاستقرار والبدء في المعالجات الاقتصادية الفعالة.

وأشار العيسي إلى أهمية تطبيق اتفاق الرياض بكامل بنوده دون تأخير، وعودة الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن وتفعيل مؤسساتها، مشيداً بالموقف الفرنسي الداعم لليمن وسلطته الشرعية.

وتطرق إلى مجالات الشراكة الاقتصادية بين اليمن وفرنسا، لا سيما في قطاعات النفط والغاز، مؤكداً على استمرار هذه الشراكة وتمتينها وتطويرها، بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين، ويسهم في انعاش الاقتصاد اليمني، ومساعدة الحكومة على تقديم الخدمات والبناء والتنمية.

من جانبه جدد السفير الفرنسي كريستيان تيستو، التأكيد على موقف بلاده الداعم لليمن وسلطته الشرعية، ووحدة أراضيه وأمنه واستقراره.

وأوضح أن بلاده تدعم كل الجهود الرامية إلى تحقيق السلام وفق المرجعيات التي توافق عليها اليمنيون، معرباً عن أمله في تنفيذ اتفاق الرياض للشروع في تفعيل أداء مؤسسات الدولة في عدن، وتوحيد جهود القوى اليمنية وتوجيه طاقاتها نحو عمليات التعافي الاقتصادي كمدخل مهم وعمود رئيس في المعالجات الوطنية الشاملة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق