وزارة الصحة تكشف حقيقة ظهور فيروس كورونا في اليمن

2 فبراير 2020
وزارة الصحة تكشف حقيقة ظهور فيروس كورونا في اليمن

كشفت وزارة الصحة العامة والسكان، بالحكومة الشرعية، في بيان لها حقيقة المعلومات التي يتم تداولها بشأن وصول فيروس كورونا إلى اليمن.

ونفى البيان الصادر عن الوزارة، تسجيل أي حالة إصابة أو اشتباه بوباء كورونا، في اليمن، مؤكدة اتخاذها منذ اليوم الأول لإعلان انتشار الوباء في الصين، الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع أي حالة مصابة أو مشتبه بها.

كما نفت الوزارة وصول مواطنين يمنيين من الصين إلى مطار عدن الدولي عبر السودان، موضحة أنه “بموجب البيانات المتوفرة من المختصين بالمطار، فإن الطائرة التي وصلت إلى مطار عدن جميع ركابها من الخرطوم ومن دول لم يتم فيها الإعلان عن وجود حالات مشتبهه”.

وأوضحت أنها قامت بتزويد مكتب وعيادة الحجر الصحي في مطار عدن وبقية المنافذ بالأجهزة اللازمة والأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية وتخصيص مكان للحجر الصحي للحالات المصابة والمشتبه بها، وتجهيز فريق طوارئ وغرفة عمليات استلام البلاغات على مدار الساعة”.

وجاء بيان الصحة عقب تداول مواقع إخبارية معلومات تتحدث عن وصول 95 شخصاً إلى مطار عدن قادمين من الصين بينهم ثلاث حالات مشتبه إصابتها بالفيروس، وهو ما نفته الوزارة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق