إب: اشتباكات مسلحة بين الحوثيين على خلفية نهب جبايات مالية

10 أكتوبر 2018
إب: اشتباكات مسلحة بين الحوثيين على خلفية نهب جبايات مالية

اندلعت اشتباكات مسلحة بين قيادي حوثي ومسلحين آخرين من مليشيا الحوثي الإنقلابية بمحافظة إب وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات مسلحة اندلعت يوم أمس الأول بين مسلحين حوثيين في مركز مديرية مذيخرة جنوب غرب محافظة إب.

وبحسب موقع “الصحوة نت” نقلا عن المصادر التي أكدت اندلاع اشتباكات مسلحة بين أفراد من إدارة أمن مذيخرة الخاضعة لسيطرة المليشيا بمركز المديرية وبين مسلحي القيادي الحوثي هاشم الغرباني والذي كان مشرف أمني سابق بالمديرية على خلفية نهب جبايات مالية فرضت على المواطنين وسط تكتم كبير على الحادثة والمصابين.

وذكرت المصادر أن من بين مسببات الخلافات نهب مليون ريال من أحد الصيرفيين بالمديرية ويدعى “ماجد الوردي” وأيضا جبايات أخرى كل قيادي يريد أن يصادرها لصالحه وتفرض على المواطنين تحت مسميات عدة أبرزها دعم ما يسمى بالمجهود الحربي.

وتأتي هذه الحادثة بعد أشهر من اندلاع اشتباكات عند حاجز تفتيش للحوثيين بمنطقة “الشرقي” بمديرية مذيخرة، وبين أحد متحوثي المنطقة ويُدعى “مأمون الجمرة” وايضا اندلاع اشتباكات أخرى بين قائد النقطة الحوثية بمنطقة “شرف حمير” بمذيخرة المدعو أبو حسين المغربي ، مع القيادي المتحوث الشيخ أحمد محمد منصور باشا بخلافات داخلية بين فصائل مليشيا الإنقلاب الحوثية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق