مليشيات الحوثي تنهب معدات ووثائق في ميناء الحديدة وتصادر بضائع تجار ومستثمرين

16 ديسمبر 2018
مليشيات الحوثي تنهب معدات ووثائق في ميناء الحديدة وتصادر بضائع تجار ومستثمرين

كشفت مصادر ميدانية في ميناء الحديدة عن قيام مليشيا الحوثي بنهب معدات ووثائق في الميناء، بالإضافة إلى مصادرة بضائع مملوكة لتجار ومستثمرين، حيث تقوم بشحنها ونقلها بالتزامن مع إجبارها على مغادرة المدينة والميناء بموجب اتفاق أنجزته الأمم المتحدة في السويد.

وأضافت المصادر إن مليشيات الحوثي تعمل على نحو مكثف منذ أمس على نهب معدات ووثائق ميناء الحديدة، بالإضافة إلى البضائع المملوكة لتجار ومستثمرين من مواد غذائية وسيارات ومستلزمات وغيرها، حيث يتم شحنها وإخراجها ونقلها إلى خارج محافظة الحديدة دون أوراق رسمية.

وأشارت المصادر إلى أنه خلال الثلاثة الأسابيع الماضية، توسعت عمليات النهب المنظم للمؤسسات الحكومية من قبل المليشيات حيث وثق مواطنون جزءاً من منهوباتها الخفيفة والثقيلة على متن شاحنات كبيرة مغادرة المدينة باتجاه صعدة وصنعاء مستفيدة من هدنة إنسانية أوقفت عمليات تقدم قوات الجيش الوطني بدعم من التحالف لاستكمال تحرير ما بقي من أحياء مدينة الحديدة ومينائها من قبضة المليشيات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق