النائب اليمني “إنصاف مايو” رئيساً للجنة الاقتصادية في البرلمان العربي

14 ديسمبر 2018
النائب اليمني “إنصاف مايو” رئيساً للجنة الاقتصادية في البرلمان العربي

افادت مصادر اعلامية عن انتخب البرلمان العربي البرلماني اليمني “انصاف مايو” رئيساً للجنة الشؤون المالية والاقتصادية للمجلس والنائب بابكر عبد المحسن عثمان نائباً له.

وأضافت المصادر أن البرلمان العربي انتخب أيضاً الدكتور “مشعل بن فهم السلمي” رئيساً للبرلمان العربي لدورة ثانية.

وكانت لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية قد ناقشت دراسة مقترح تشريع قانون استرشادي لتحقيق الأمن الغذائي في العالم العربي، وتقرير حول مشروع قانون استرشادي لجذب رؤوس الأموال العربية للعالم العربي.

كما ناقشت لجنة  الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، مشروع قرار بشأن تضامن البرلمان العربي التام ووقوفه مع الدول العربية التي تعرضت لعمليات إرهابية, ودعمها في حربها ضد الإرهاب والتنظيمات والجماعات الإرهابية.

كما بحثت لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، تنسيق الجهود بشأن اعتماد وثيقتي البرلمان العربي وهما “الوثيقة العربية لحقوق المرأة ، ووثيقة الشباب العربي ” من مجالس جامعة الدول العربية، كما تابعت الترتيب لإعداد مشروع وثيقة استرشادية عربية للتعامل مع قضايا اللاجئين والنازحين من النساء والأطفال العرب.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق