تقرير “سري” للأمم المتحدة يكشف مصادر الصواريخ التي تمتلكها مليشيا الحوثي

محرر 212 ديسمبر 2018
تقرير “سري” للأمم المتحدة يكشف مصادر الصواريخ التي تمتلكها مليشيا الحوثي

افادت مصادر اعلامية عن صدور تقرير وصف بــ”السري” للأمم المتحدة يكشف تفاصيل خطيرة عن مصادر الصواريخ التي تمتلكها المليشيات الحوثية.

وقالت المصادر أن التقرير تضمن معلومات عن اثنتين من قاذفات الصواريخ الموجهة والمضادة للدبابات والتي استولى عليها التحالف بقيادة السعودية في اليمن من مليشيا الحوثي، يبدو أنهما صنعتا في إيران خلال عامي 2016 و2017.

وأضافت المصادر أن الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس، ذكر في تقريره نصف السنوي إلى مجلس الأمن حول تطبيق العقوبات على إيران أن الأمانة العامة “وجدت أن منصات إطلاق الصواريخ لها خصائص التصنيع الإيراني، وأن علاماتها تشير إلى تواريخ الإنتاج في عام 2016 وعام 2017”.

وأضاف غوتيريس “فحصت الأمانة صاروخاً أرض-جو مفككاً جزئياً استولى عليه التحالف الذي تقوده السعودية ولاحظت أن معالمه تتسق مع صواريخ إيران”.

وأشار غوتيريس إلى أن “الأمانة العامة للأمم المتحدة فحصت أيضاً حطام ثلاثة صواريخ باليستية أخرى أطلقت على السعودية في 25 مارس و11 أبريل 2018، ووجدت “سمات تصميم رئيسية محددة تتفق مع تلك الخاصة بالصاروخ الباليستى القصير المدى Qiam-1 الإيراني”.

وذكرت وكالة رويترز نقلا عن دبلوماسيون أنه المقرر أن يناقش مجلس الأمن الدولي تقرير غوتيريس، اليوم الأربعاء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق