الحوثيون يفرضون إتاوات على المدارس الأهلية بمحافظة إب

محرر 327 أغسطس 2018
الحوثيون يفرضون إتاوات على المدارس الأهلية بمحافظة إب

فرض الحوثيون على المدارس الخاصة بمحافظة إب دفع اتاوات وجبايات مالية.

وقالت مصادر محلية بأن مليشيا الحوثي طلبت من جميع المدارس الأهلية بمدينة إب تسليم جبايات مالية جرى تحديدها على كل مدرسة بعد مطالبتهم من المدارس الرفع بأعداد الطلاب الذين درسوا فيها خلال العام الماضي.

وأضافت المصادر بأن وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية لمعين من قبل الانقلابين القيادي الحوثي “علي بن على النوعه” ألزم جميع المدارس الأهلية في المحافظة بدفع مبلغ مائتين ريال عن كل طالب لرفد جبهات القتال الحوثية بقافلة عيدية.

وبحسب المصادر فبعد إبلاغ كل مدرسة أعداد الطلاب والطالبات تم إلزامهم بدفع المبالغ المحددة دعما لما تسميه بـ”المجهود الحربي”.

وتمارس المليشيا الانقلابية مضايقات متزايدة على المدارس الأهلية بمحافظة إب تحت مبررات عدة هدفها الإبتزاز والجبايات المالية.

وتأتي هذه الجبايات بعد أسابيع من فرض جبايات سابقة تحت مسمى “طباعة المناهج الدراسية للعام القادم” في ظل عزم إدارة تلك المدارس رفع الرسوم الدراسية بفارق كبير عن الأعوام الماضية ليتحمل تبعات تلك الجبايات والإتاوات أولياء الأمور والذين يعانون كغيرهم من المواطنين تبعات تردي الأوضاع الاقتصادية وتدهور العملة المحلية بفعل الحرب والإنقلاب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق