عاجل.. الامارات تقود تمرداً على السلطة اللمحلية في سقطرى

17 أغسطس 2018
عاجل.. الامارات تقود تمرداً على السلطة اللمحلية في سقطرى

قالت مصادر محلية بجزيرة سقطرى ان تمردا مسلحاً على الحكومة الشرعية يجري الان في الارخبيل بدعم مباشر من القوات الإماراتية.

وأكدت المصادر أن التمرد المسلح تقوده الإمارات ضد السلطة المحلية، ممثلة بالمحافظ رمزي محروس.. مضيفة أن القيادات الأمنية التي تقود التمرد على الشرعية، سبق وأن قدمت استقالتها في وقت سابق؛ لرفضها قرارات الرئيس هادي وانصياعها للإمارات.

وأوضحت المصادر أن هذه القيادات بعد إقالتها تسعى الآن لإحداث القلاقل وترويع المجتمع والسكينة العامة بأوامر من مندوب الإمارات خلفان المزروعي.

وقال الناشط “عاطف السقطري” في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي قبل قليل أن محافظ سقطرى رمزي محروس وجه أوامر بالقبض على “سليمان دعبدهل” المعين من قبل الإمارات شيخاً على سقطرى ومحمد عبدالله بصصهن المعين من قبل الحوثي مديراً عاما لمديرية حديبو”.

وأضاف السقطري أن هذه الأوامر جاءت بناء على “قامهما بقيادة فئة مارقة ضد السلطة وإحداث القلاقل والسكينة والفوضى بالمحافظة وتشهير الأسلحة في أوساط المجتمع وفي وجوه الناس”.

وأشار السقطري أن هناك “أشخاص آخرين أيضا تستخدمهم الإمارات يتم متابعتهم من قبل السلطة وفقا لأوامر المحافظ للقبض عليهم خلال أيام قليلة”.

يذكر ان الامارات حاولت عبر ادواتها بسط سيطرتها العسكرية على الجزيرة في أواخر ابريل الماضي إلا أن محاولتها باءت بالفشل بعد تدخل اللجة اليمنية السعودية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق