حقيقة ما نشرته صحيفة الفجر المصرية “رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتي يهدد سلطنة عمان بالتخلي عن سياسة ضبط النفس”

15 أغسطس 2018
حقيقة ما نشرته صحيفة الفجر المصرية “رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتي يهدد سلطنة عمان بالتخلي عن سياسة ضبط النفس”

اثارت صحيفة “بوابة الفجر”، بعد نشرها خبراً “مفبركاً” زعمت أنه نقلاً عن صحيفة “الإمارات اليوم”، غضبا واسعا بين النشطاء بسلطنة عمان على مواقع التواصل، فيما صرّح مصدر حكوميّ عماني رداً على ما نُشِر.

وتحت عنوان “رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتي يهدد سلطنة عمان بالتخلي عن سياسة ضبط النفس”، نشرت الصحيفة المصرية خبرها “المفبرك” ونسبت فيه تصريحات مزعومة للفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية يهدد فيها سلطنة عمان.

وأكد نشطاء أن الصحيفة المصرية “فبركت” الخبر، وأن صحيفة “الإمارات اليوم” لم تنشر مثل هذا الخبر.

وبعد افتضاح أمر صحيفة “الفجر” المصرية والهجوم العنيف عليها من قبل النشطاء اضطرت الصحيفة لحذف الخبر، إلا أن محرك بحث (جوجل) ظل محتفظا بنسخة مؤرشفة بالعنوان.

ونفى مصدر حكومي في سلطنة عُمان مسؤول ما نشره الموقع المصري، عن تسلم رئاسة الأركان الإماراتية رسالة من الفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان القوات المسلحة بشأن عدم استخدام الأجواء السيادية العمانية، المتجهة إلى اليمن، وكذلك استخدام المياه الإقليمية العمانية من قبل السفن العسكرية والمدنية الإماراتية.

وأفاد المصدر لموقع “أثير” أن الخبر عار من الصحة، داعيا إلى عدم الانجرار إلى مثل هذه الأكاذيب بهدف الزج باسم عمان في الخلافات السياسية في المنطقة.كما أكد المصدر الحكومي بأن السلطنة ودولة الإمارات العربية المتحدة تحظى بعلاقات متينة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق