لن تصدق.. الأماكن التي يخفون الحوثيون فيها قيادات المؤتمر واين يحتفظون بالقتلى من حراسة صالح.. تفاصيل

محرر 226 ديسمبر 2017
لن تصدق.. الأماكن التي يخفون الحوثيون فيها قيادات المؤتمر واين يحتفظون بالقتلى من حراسة صالح.. تفاصيل

قالت منظمة حقوقية، اليوم الاثنين، إن الحوثيين استحدثوا سجونًا جديدة، لاحتجاز المعارضين لهم في صنعاء، من المنتمين لحزب المؤتمر الشعبي العام.

وقالت منظمة سام للحقوق والحريات، في بيان لها إن “الحوثيون استحدثوا عددًا من المساجد والجامعات كسجون ومراكز احتجاز، مثل مسجد “حذيفة” في منطقة قاع القيضي، وجامعة 21 سبتمبر الطبية، في منطقة حِزيَز جنوبي صنعاء”.

وذكر أن “هناك تزايدًا ملحوظًا لجرائم القتل، والاختطاف، والنهب والتدمير للممتلكات الخاصة، فضلاً عن عمليات تهجير لعشرات العائلات اليمنية ذات الصلة بالراحل صالح”.

وقالت إنها “تراقب، بقلق، تصاعد انتهاكات جماعة الحوثي ضد أعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام “.

وأشارت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها إلى أنها حصلت “على كشوفات تحتوي على أكثر من 160 اسماً لقتلى ومصابين (من أنصار صالح)، ولا يُعرف مصير الجرحى منهم حتى الآن”.

وأضافت أنه “تم نقل القتلى، الذين يتبعون صالح، إلى الثلاجة التابعة للمؤسسة الاقتصادية، الكائنة في منطقة “عُصُر” غرب صنعاء.

وناشدت منظمة سام، المنظمات الدولية والمحلية، التي يُسمح لها بالعمل في صنعاء بحرية، إلى “كشف وتوثيق الانتهاكات، ومساعدة الرأي العام العالمي والمحلي، لمعرفة ما يدور من انتهاكات”.

*مسند

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق