ضمن مشروعهم لتدمير التعليم.. الحوثيون يلغون مجانية التعليم ويبدأون بخصخصة المدارس الحكومية

محرر 220 سبتمبر 2020
ضمن مشروعهم لتدمير التعليم.. الحوثيون يلغون مجانية التعليم ويبدأون بخصخصة المدارس الحكومية

أكدت مصادر تربوية بالعاصمة صنعاء إن مليشيات الحوثي أقدمت على خصخصة مدرسة بلقيس للبنات التي تعد من كبرى المدارس الحكومية في صنعاء وتحويلها الى مدرسة أهلية للذكور ضمن خطة تطييف التعليم والاستيلاء غير القانوني على المؤسسات الحكومية.

وأوضحت المصادر إن المليشيات دشنت نظام تسجيل في المدرسة بما يوازي الرسوم المفروضة في المدارس الأهلية، حيث أقرت فرض رسوم تسجيل من الصف الأول الى الصف السادس مبلغ 65 ألف ريال وفرضت رسوم من الصف السابع الى الصف التاسع مبلغ 85 ألف ريال فيما فرضت رسوم في المرحلة الثانوية من الصف الأول ثانوي الى الصف الثالث الثانوي مبلغ 95 ألف ريال.

وبهذه الخطوة يستكمل الحوثيون ما بدأوه بشأن تدمير التعليم في اليمن وتحويله إلى مدارس تنشئ جيلا غارقا في مشروعهم الظلامي علاوة على أنهم يسعون من وراء ذلك لجني المال.

وتعد مدرسة بلقيس للبنات كأول مدرسة أنشئت بعد ثورة 26 سبتمبر خاصة بالبنات واستطاعت أن تحافظ على صدارتها ومكانتها من بين مدارس العاصمة، كما تعد صرحا علميا تخرجت منه معظم قيادات المرأة اليمنية في العهد الجمهوري.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق