أحد أكبر الفنانين اليمنيين يتوفى بعد صراع طويل مع المرض

10 مارس 2020
أحد أكبر الفنانين اليمنيين يتوفى بعد صراع طويل مع المرض
عدن نيوز – متابعات :

وتوفي أحد أكبر الفنانين اليمنيين امس الاثنين بعد صراع طويل مع المرض.

ونعت وزارة الثقافة في الحكومة الشرعية اليوم الثلاثاء الفنان اليمني الكبير أنور مبارك، وقالت انه اثرى الأغنية اليمنية عامة والأغنية العدنية بالكثير من الأغاني العذبة التي لاقت صدا واسعا بين الناس.

ومن ابرز اغاني مبارك أغنية ” جسر الهوى عطشان” وأغنية “فينك يا قمر” وأغنية “متى باتعود” و”يطوف الربيع” وأغنية “غالي يا غالي” التي أشهرته على المستوى اليمني والخليجي وغيرها من الأغاني الخالدة.

ويعتبر الفقيد أحد مؤسسي الكورس للفرقة الحديثة للموسيقى والفنون بعدن خلال ستينيات القرن المنصرم، كما التحق بمعهد الفنون الجميلة وتخرج بتفوق، ليؤهله هذا لتأسيس وتدريب الفرقة الموسيقية لوزارة الثقافة في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية سابقا وشارك فيها ضمن أعضاء الكورس الأساسين، بالإضافة إلى تأديته للعديد من الأغاني المنفردة.

وقدم الفقيد خلال مشوار حياته الفنية العديد من الأغاني والاستعراضات الموسيقية الدرامية المتميزة التي رسخت أسمه في سماء الفن اليمني كأحد أهم الفنانين اليمنين الكبار الذين ساهموا في اثراء الحركة الفنية اليمنية والعدنية.

وأعربت الوزارة عن بالغ الاسى لرحيل الفقيد.. سائلة المولى ان يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي بعث برقية عزاء ومواساة في وفاة الفنان انور مبارك.
وأشار الرئيس في برقيته الموجهة إلى اهل وذوي الفقيد ومحبيه إلى مكانته الفنية وإسهاماته الثقافية والوطنية.

وعبر عن خالص العزاء وصادق والمواساة بهذا المصاب الأليم.. مبتهلاً للمولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.