هام.. مصادر تكشف لـ”عدن نيوز” معلومات جديدة عن خلية الـ”319″ ومخطط اسقاط مارب

28 يناير 2020
هام.. مصادر تكشف لـ”عدن نيوز” معلومات جديدة عن خلية الـ”319″ ومخطط اسقاط مارب

هام.. مصادر تكشف لـ”عدن نيوز” معلومات جديدة عن خلية الـ”319″ ومخطط اسقاط مارب

عدن نيوز - خاص :

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل جديدة عن المخطط الحوثي الذي كان يستهدف محاولة اسقاط محافظة مأرب وتفجير الوضع من داخل المدينة عبر خلايا مسلحة.

ووفقاً لمعلومات تحصل عليها محرر “عدن نيوز” من مصادر مطلعة فان الاجهزة الامنية في محافظة تمكنت من القبض على اكثر من 220 شخصاً دخلوا محافظة مأرب تحت مبررات الحصول على جوازات سفر او استصدار وثائق من مناطق الشرعية وغير ها من المبررات.

واكدت المصادر بأنه ومن خلال التحقيق مع هذه المجاميع اعترفت بعضها بوجود مخطط حوثي يهدف إلى محاولة اسقاط محافظة مأرب وتفجير الوضع عسكرياً من داخل المدينة لإحداث فوضى وارباك السلطة المحلية والجيش الوطني المتواجدين هناك فيما تتدخل مجاميع اخرى من خارج المحافظة بالتزامن مع معارك نهم التي حشدت لها المليشيات الحوثية منذ شهور.

وأضافت المصادر أن الخلايا التي قُبض عليها في مدينة مأرب اعترفت بوجود خلايا وتجمعات خارج مدينة مأرب وكان اهمها الاعتراف بخلية العبر المكونة من 319 شخصاً تم تجميعهم في منطقة صحراوية بين صافر والعرقين في انتظار السلاح الذي كان من المفترض ان يصل اليهم عبر طريق ترابي من جهة الشرق.

ولفتت المصادر إلى عملية الرصد والمتابعة تم التنسيق مع قيادة اللواء الاول امن طرق باتخاذ الاجراءات اللازمة وعمل كمين محكم والقبض على المجموعة كاملة قبل استلامهم السلاح الذي كان من المقرر ان يصلهم عبر شخصية رفيعة لم تبينها المصادر.

واشارت المصادر إلى ان هذه المجاميع كان بحوزتها اكثر من ثلاثين طقم وسيارة، وانهم تعربوا عبر خط التهريب الرابط بين الجوف والرويك حتى وصلوا صحراء صافر والانتظار هناك حتى وصول الأسلحة إليهم وكانت مهمتهم الاولى هي الاستيلاء على خط العبر مأرب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى