اليمن تدين الهجوم الذي استهدف معسكر للجيش في مأرب

19 يناير 2020
اليمن تدين الهجوم الذي استهدف معسكر للجيش في مأرب

اليمن تدين الهجوم الذي استهدف معسكر للجيش في مأرب

عدن نيوز - متابعات :

دانت اليمن اليوم الاحد هجوم الحوثيين على معسكرا للجيش الوطني في مأرب، مساء أمس السبت، واصفة الواقعة بـ” الجريمة الإرهابية”.

وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات له على حسابه في تويتر إن “القصف الذي نفذه مرتزقة ايران “المليشيا الحوثية”  بصواريخ ايرانية انتقاما لمقتل سليماني على بيت من بيوت الله في معسكر الميل بمحافظة مأرب وأسفر عن استشهاد ٦٠ وجرح آخرين جريمة ارهابية غادرة وجبانه وتنصل من كل القيم والمعتقدات الإسلامية والإنسانية والاعتبارات الأخلاقية”.

وندد الوزير بالصمت الأممي إزاء الجريمة التي وصفها بـ”الإرهابية الجبانة”، و مسلسل التصعيد الايراني المتواصل للأزمة في اليمن. مطالباً المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث بـ “موقف وإدانة واضحة لهذا الهجوم الوحشي” حد تعبيره.

وأشار إلى أن “هذا التصعيد يهدد لنسف كل جهود إنهاء الحرب وإحلال السلام، ويضع الصراع مع “مرتزقة طهران” من الميليشيات الحوثية أمام مرحلة جديدة عنوانها الحسم العسكري”.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية اعتبرت في بيان أن الهجوم الذي راح ضحيته 80 جندياً يمنياً، هو محاولة ثأر لمقتل قاسم سليماني، قائد فليق القدس في الحرس الثوري الإيراني، بضربة أميركية في بغداد يوم 3 يناير/كانون الثاني.

وأكدت أن “القوات المسلحة التي قدمت من خيرة قياداتها ومنتسبيها في معركتها الدفاعية عن أهداف الجمهورية لن يُثنيها المُضي في نهجها المقاوم للمشروع الإيراني الهادف لزعزعة أمن اليمن والمنطقة”.

ووجهت الوزارة ورئاسة هيئة الأركان في بيان مشترك، قادة الوحدات والمسؤولين في مختلف المواقع العسكرية إلى رفع الجاهزية ومستوى الاحتياطات والتدابير الأمنية في هذه المرحلة التي وصفها بالصعبة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى