وزير يمني يتهم المليشيا بتجنيد طالبات المدارس لتنفيذ أعمال إرهابية

22 ديسمبر 2019
وزير يمني يتهم المليشيا بتجنيد طالبات المدارس لتنفيذ أعمال إرهابية

اتهم وزير يمني اليوم الأحد مليشيا الحوثي بتنفيذ حملة ممنهجة لاستدراج وتجنيد الطالبات في المدارس ضمن “أعمالها الارهابية المتصاعدة” في ما تبقى من مناطق سيطرتها.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في تصريح لوكالة الانباء الرسمية (سبأ) “إن هذه الخطوة تهدف إلى إلحاقهن (الفتيات) بتشكيلاتها المسلحة واستخدامهن في مهام التجسس على الجلسات النسائية ومداهمة المنازل وقمع الاحتجاجات بعد إلحاقهن بدورات تعبويه واخضاعهن لبرامج تدريبية”.

وأضاف الارياني أن هذه الخطوة “تندرج ضمن محاولات المليشيا الحوثية لاستخدام النساء في عملياتها الإرهابية والتدمير الممنهج للقيم والأعراف والعادات والتقاليد اليمنية التي تكرم المرأة وتمنحها مكانة خاصة وتجرم استخدامها في أعمال العنف والزج بها في الصراعات السياسية”.

ودعا الارياني المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق المرأة والمناهضة للعنف ضد النساء وكافة الحقوقيين والنشطاء لإدانة هذه الممارسات الاجرامية وكافة أشكال الاعتداء الذي تتعرض له المرأة في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، والضغط للحيلولة دون استخدامها في الأعمال القتالية.

وأشار الارياني إلى أن استمرار صمت المجتمع الدولي إزاء هذه الممارسات الإرهابية وعمليات تجريف وغسل عقول الأطفال والنساء والشباب في اليمن من قبل المليشيا الحوثية غير مبرر.

وأكد أن الجميع سيدفع الثمن غاليا إن لم يتم التصدي لجرائم المليشيا الحوثية وممارساتها الإرهابية كما حدث مع التنظيمات الإرهابية الأخرى.

ومنذ بدء الحرب في اليمن 2015 شرعت مليشيا الحوثي إلى انشاء جهاز أمني نسائي، أطلقت عليه “كتائب الزينبيات”، وأوكلت اليها تنفيذ الاقتحامات والاعتقالات، وكذا فض المظاهرات والوقفات الاحتجاجية، فضلا عن مشاركتهن في تنفيذ العديد من المهام الخاصة، كالتجسس.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق