مشرف حوثي يعتدي على معلمة رفضت تدريس “ملازم” الهالك حسين الحوثي

9 ديسمبر 2019
مشرف حوثي يعتدي على معلمة رفضت تدريس “ملازم” الهالك حسين الحوثي

ندد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، بانتهاكات ميليشيات الحوثي المتكررة، التي تطول المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

ونشر الإرياني في وقت متأخر أمس (الأحد) عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، فيديو يظهر أحد القياديين في ميليشيات الحوثي يتهجم على معلمة في إحدى المدارس بمدينة البيضاء.

وقال الإرياني إن القيادي الحوثي المدعو عبد الله الجمالي تهجم على إحدى المعلمات وهدد بطردها وفصلها من مدرسة اللسواس بمدينة البيضاء، على خلفية رفضها تلقين طلابها «الخرافات والطلاسم التي أقحمتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران في المناهج الدراسية، بهدف غسل عقول الأطفال وتعبئتهم بالأفكار المتطرفة».

كما أكد أن الميليشيا الحوثية تجاوزت بممارساتها كل الحدود ولم تسلم من جرائمها وانتهاكاتها المرأة اليمنية التي حظيت عبر كافة مراحل التاريخ بمكانة واحترام وتقدير في عادات وتقاليد وأعراف اليمنيين، التي تحرم المساس بها أو الإساءة إليها بهذه الكيفية التي تقوم بها الميليشيا.

واعتبر الإرياني أن «تلك الممارسات القبيحة يفترض أن تستنهض همم اليمنيين لتجاوز كل خلاف وتوحيد الصفوف والانطلاق لحسم معركة الخلاص من الميليشيا الحوثية واستعادة الدولة».

وفي وقت سابق، أمس، عرض الإرياني أيضاً مقطعاً مصوراً يظهر اقتحام القيادي في الميليشيا الحوثية إياد الأبيض، مع عناصره محطة وقود في سايلة جبلة بمحافظة إب واعتداءه على مالكها سلطان العرومي، ونهب ممتلكاته، وإطلاق النار بشكل عشوائي رغم وجود العشرات من المدنيين، حسبما أظهرت لقطات وثقتها كاميرا مراقبة.

وأكد المسؤول اليمني أن «ميليشيا الحوثي ترتكب كل يوم مئات الجرائم والانتهاكات بحق المواطنين، وما يتم نقله لوسائل الإعلام هو النزر اليسير من تلك الممارسات، نظراً للتعتيم الإعلامي وقمع الحريات ومنع الصحافة والإعلام والمجتمع المدني من أداء أدوارها في فضح جرائم الميليشيا في مناطق سيطرتها».

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق