خلال لقائه نائب السفير البريطاني لدى اليمن.. العيسي يؤكد حرص القيادة السياسية على إنجاح تنفيذ اتفاق الرياض

23 نوفمبر 2019
خلال لقائه نائب السفير البريطاني لدى اليمن.. العيسي يؤكد حرص القيادة السياسية على إنجاح تنفيذ اتفاق الرياض

التقى الشيخ احمد صالح العيسي رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي ونائب مدير مكتب الرئاسة للشئون الاقتصادية، يوم الخميس، نائب سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا سيمون سمارت.

وجرى خلال اللقاء بحث جملة من القضايا الهامة، وفي مقدمتها سبل إنجاح اتفاق الرياض، وتنفيذ بنوده المزمنة، وكذا مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير التعاون.

وأكد العيسي خلال اللقاء حرص القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، على إنجاح الاتفاق، وعودة الشرعية إلى مدينة عدن، وتوجيه كافة الجهود من أجل تفعيل مؤسسات الدولة، وتوجيه الطاقات لاستكمال تحرير اليمن من مليشيا الحوثي، والتصدي للمشروع الإيراني.

وعبر عن الشكر لدور بريطانيا وجهود سفارتها لدى اليمن، الداعم لتوحيد جهود الشرعية، والحل السياسي السلمي، المستند إلى المرجعيات الثلاث.

وثمن الشيخ العيسي جهود المملكة العربية السعودية في التوصل إلى اتفاق الرياض، واستمرار دعمها للشرعية، في تحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة اليمن.

من جانبه أكد نائب السفير البريطاني على موقف بلاده الداعم للشريعة وجهود استعادة الدولة، مشيراً إلى أن اتفاق الرياض يشكل أرضية مهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في المحافظات الجنوبية.

وأشاد السفير بالتعاطي الإيجابي من قبل القيادة السياسية اليمنية مع كل الجهود الرامية لإحلال السلام، وانهاء كل ما من شأنه أن يشعل فتيل الاقتتال.

حضر اللقاء، بول فوكس الملحق العسكري في السفارة البريطانية، وجيمس ويتلي السكرتير السياسي بالسفارة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق