مؤتمر حضرموت الجامع يعلن موقفه من “اتفاق الرياض” ويكشف موقفه من “المجلس الانتقالي”

12 نوفمبر 2019
مؤتمر حضرموت الجامع يعلن موقفه من “اتفاق الرياض” ويكشف موقفه من “المجلس الانتقالي”
عدن نيوز – متابعات:

كشف “مؤتمر حضرموت الجامع” عن العلاقة التي تربطه بما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، الطرف الموقع في “اتفاق الرياض” الى جانب الحكومة الشرعية.

وقال أمين عام المؤتمر طارق الكعبري، إن المؤتمر كيان يضم مختلف الأصوات السياسية والاجتماعية الحضرمية، ويتعامل مع مختلف الأطراف والمكونات، وفقاً لمخرجاته ووثائقه.

وأضاف، أن المؤتمر جاء كاستحقاق “حضرمي” لما يراه أهل حضرموت لمستقبلهم السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مشدداً على أن مخرجات ووثائق “مؤتمر حضرموت الجامع” واضحة في هذا الجانب، ووضعت رؤيتها لمستقبل حضرموت، والحل في تجاوز الماضي بآلامه وحروبه وصراعاته.

وأوضح الكعبري أن علاقة المؤتمر بالانتقالي ستحدد وفقاً لمخرجاته ووثائقه في المرحلة القادمة، وتترتب على تعامل مختلف الأطراف مع مرحلة التنفيذ وما بعدها.

وأكد الكعبري في حديث له لـ “الشرق الأوسط”، أن مؤتمر حضرموت الجامع  يرى ان “اتفاق الرياض” سيحقق الأمن والاستقرار، كما شدد على رفضه العودة إلى المركزية التي عانت منها المنطقة.

وأشار إلى أن المؤتمر أوضح منذ البداية دعمه لجهود التحالف العربي بقيادة السعودية، ومشاركة دولة الإمارات في جهود عودة الشرعية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودعم جهود تحقيق الأمن والاستقرار.