الإمارات تسمح للإسرائيليين بحضور معرض “إكسبو 2020” وتمنع مفتى ديار القدس من حضور مؤتمر دولي

6 نوفمبر، 2019 4:56 م
الإمارات تسمح للإسرائيليين بحضور معرض “إكسبو 2020” وتمنع مفتى ديار القدس من حضور مؤتمر دولي
عدن نيوز – متابعات:

قالت صحيفة إسرائيلية إن الإمارات العربية المتحدة ستسمح للإسرائيليين بالدخول إلى أراضيها خلال فترة تنظيمها معرض “إكسبو” الدولي في عام 2020 فيما رفضت السلطات الاماراتية منح مفتي الديار الفلسطينة والقدس تاشيرة دخول لحضور مؤتمر دولي يقام على اراضيها.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، الأربعاء: “كمضيف رسمي لحدث المعرض العالمي العام المقبل، من المتوقع أن تفتح الدولة الخليجية أبوابها للسياح الإسرائيليين في عام 2020”.

ونقلت عن مصدر لم تسمه في فريق إدارة إكسبو: “تجري السلطات الإسرائيلية والإماراتية محادثات منذ فترة، للسماح لمن يحملون جوازات سفر إسرائيلية بحضور المعرض في دبي”.

كما نقلت الصحيفة عن محمد خاطر، مساعد مدير السياحة في إمارة رأس الخيمة، قوله: “أعتقد أن الإسرائيليين سيأتون للزيارة حتى بعد المعرض، فالآن هناك قليل من الإسرائيليين الذين يزوروننا، وسنكون سعداء لاستيعاب جميع السياح الإسرائيليين”.

وقالت الصحيفة: “على الرغم من أن إسرائيل والإمارات لا تربطهما علاقات دبلوماسية رسمية، فإن الدولتين تربطهما علاقات اقتصادية، ويسمح للإسرائيليين بدخول البلاد إذا ما كانوا يحملون جواز سفر أجنبي غير إسرائيلي أو باستخدام تأشيرة خاصة”.