ورد قبل قليل.. بيان هام صادر عن ألوية الحماية الرئاسة يوضح عملية تطهير مدينة أحور بمحافظة أبين

محرر 22 نوفمبر 2019
ورد قبل قليل.. بيان هام صادر عن ألوية الحماية الرئاسة يوضح عملية تطهير مدينة أحور بمحافظة أبين

اصدرت قوات الجيش الوطني -ألوية الحماية الرئاسية- بياناً هاماً اوضحت فيه نتائج العملية العسكرية التي نفذها لتطهير وتامين خط شقرة أحور.

وقال البيان الذي نقله الناشط اليمني عيسى الشفلوت عن القائد في ألوية الحماية الرئاسية المقدم ركن: سعيد صالح بن معيلي.

وأكد البيان أنه “في صباح يوم الخميس الموافق ٢٠١٩/١٠/٣١م انطلقت حملة مشتركة من اللواء الاول والثالث حرس رئاسي و الوحدات المرابطة في شقرة، لتامين خط شقرة احور وتطهير مدينة أحور و لفتح الخط الساحلي بقيادة كلا من العميد لؤي الزامكي والمقدم ركن سعيد صالح بن معيلي”.

وأضاف البيان الذي رصده محرر “عدن نيوز” في تغريدات للناشط اليمني عيسى الشفلوت أن هذا التحرك جاء بالتزامن مع تحرك حملة مشتركة من اللواء الأول حرس الرئاسي ومحور عتق و قاموا بتامين الخط الرابط بين شقره واحور بطول١١٠ كم والتحمت القوات بمديرية احور”.

ولفت البيان إلى أن قوات الجيش الوطني قامت ” بتأمين مركز مديرية أحور بعد تطهيرها كليا من العناصر التخريبية ومداهمة بعض جيوب المخربين خارج المدينة وتطهيرها في الوقت الذي قامت فيه قوات الأمن الخاصة بمحافظة ابين بأرسال سريتين وكذلك ارسل اللواء111المرابط في أحور سرية لتحل محل ألوية الحماية الرئاسية بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبدربه هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي منح ابناء المديرية300جندي سيتم تدريبهم بمن فيهم العائدين الي جادة الصواب من صفوف العناصر المغرر بهم صباح الجمعة”.

وأكد البيان أيضاً أن الاوضاع عادت إلى طبيعتها بعد عملية الاستلام والتسليم وان ألوية الحماية الرئاسية والوحدات العسكرية عادت الى الاماكن التي انطلقت منها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق