مدير أمن سقطرى: لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء تصرفات المجلس الانتقالي وهناك وساطة سعودية لازالة اسباب التوتر

31 أكتوبر 2019
مدير أمن سقطرى: لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء تصرفات المجلس الانتقالي وهناك وساطة سعودية لازالة اسباب التوتر

كشف قائد شرطة محافظة أرخبيل سقطرى، العقيد فائز سالم، عن جهود وساطة تبذلها القوات السعودية لإنهاء التصعيد الإماراتي ضد السلطة المحلية في الجزيرة.

وقال العقيد فائز: “هناك وساطة يقودها قائد قوات التحالف في سقطرى، لرفع الخيام من أمام المقر الرسمي للسلطة المحلية فيها”، مؤكدا أنهم في انتظار نتائج الوساطة في ظل استمرار التصعيد.

وأكد سالم إن سلطات سقطرى لن تقف مكتوفة الأيدي إزاء تصرفات المجلس الانتقالي، التي تأتي بإسناد من أبوظبي، ونصبه خياما أمام مقر ديوان المحافظة، مؤكداً أنه “تم إقرار الإجراءات لرفع الخيام التي نصبها أتباع الانتقالي، مسنودين بمجاميع مسلحة أمام مبنى محافظة سقطرى في مدينة حديبو، عاصمة المحافظة”.

واتهم قائد شرطة سقطرى، دولة الإمارات بالتحريض ضد السلطة المحلية، مشيراً إلى أن عددا من المحتشدين أمام مقر محافظة سقطرى أجبروا على ذلك، بسبب تلقيهم تهديدات بإيقاف “المساعدات الإغاثية التي تقدمها الإمارات عبر مؤسسة خليفة”، وفق تصريحات نقلها عنه عربي21.

وكان العقيد فائز قد أكد في وقت سابق أن “قوات الأمن في كامل جاهزيتها للتصدي لأي عمل تخريبي يستهدف مصالح الدولة ومؤسساتها”، موضحاً أن الأجهزة الأمنية رصدت تحركات مشبوهة لعناصر تخريبية مسلحة، مدعومة خارجيا تندسّ في أوساط تجمعات المواطنين في محيط مبنى المحافظة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق