وزارة حقوقية تكشف اعتقال مليشيا الحوثي أكثر من 300 امرأة في سجونها

محرر 312 أكتوبر 2019
وزارة حقوقية تكشف اعتقال مليشيا الحوثي أكثر من 300 امرأة في سجونها

قالت وزارة حقوق الانسان اليمنية أن مليشيا الحوثي المدعومة من ايران تعتقل المئات من النساء في سجونها وان الحكومة  تبذل جهود كبيرة من اجل اطلاقهن.

وذكرت وكالة “سبأ” الرسمية عن وزير حقوق الانسان محمد عسكر قوله: ” ان 320 امرأة لاتزال معتقلات في سجون مليشيات الحوثي الانقلابية وان الحكومة تعمل وتبذل جهود كبيرة مع المجتمع الدولي من اجل إطلاق سراحهن”.

جاء ذلك في كلمة اليمن التي القاها وزير حقوق الانسان في ختام مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الأوسط الذي شاركت فيه اليمن ضمن مجموعة العمل الخاصة بحقوق الإنسان والتي استضافتها وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن على مدى يومين.

وأكد عسكر ان الحكومة اليمنية تدعم قرار مجلس الأمن رقم 1325 المتعلق بالمرأة والسلام وأصدرت قرار بإنشاء لجنة وزارية لتنفيذه وإعداد خطة وطنية من اجل ذلك، محملا مليشيا الحوثي اسباب كل ما يحصل من دمار وانتهاكاتها تجاوزات قتل واصابة المدنيين خاصة النساء والاطفال.

ودعا وزير حقوق الإنسان المجتمع الدولي الى دعم جهود الحكومة لتنفيذ القرار ١٣٢٥ لدعم المرأة وتمكينها ومن اجل ذلك لابد من دعم القرار 2216 وتنفيذه كسبيل لإنهاء الحرب في اليمن وإحلال السلام.

ومنذ اندلاع الحرب تعمل مليشيا الحوثي المدعومة من ايران على اختطاف المدنيين بينهم نساء واطفال، والزج بهم في السجون، لتنفيذ مصالها الخاصة.

ومؤخرا قال تقرير الخبراء الدوليين ان مليشيا الحوثي تعتقل عدد كبير من النساء وممارسة معهن جميع انواع التعذيب، بما فيه الاغتصاب بمختلف اشكاله.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق