ورد الآن.. مصدر دبلوماسي يكشف معلومات خطيرة “هذا ما حدث داخل غرفة العمليات المشتركة” بشرورة

29 سبتمبر 2019
ورد الآن.. مصدر دبلوماسي يكشف معلومات خطيرة “هذا ما حدث داخل غرفة العمليات المشتركة” بشرورة

كشف مصدر دبلوماسي معلومات خطيرة عن انتهاكات جسيمة تعرضت لها قيادات عسكرية يمنية رفيعة عاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

وقال المصدر الدبلوماسي وفقاً لما ذكره الصحفي اليمني المعروف عبدالرقيب الهدياني أن “قائد قوات التحالف العربي الامير فهد بن تركي، وهو قائد عسكري سعودي، قام مؤخرا بطرد ممثلي القوات المسلحة اليمنية من غرفة العمليات المشتركة بمقر قيادة القوات المشتركة في منطقة شرورة التي تقودها السعودية والامارات بعد توجيه اهانات لقادة ممثلي وزارة الدفاع اليمنية في خلية الازمة العسكرية التي تضم ممثلين عن الدول المشاركة في تحالف عاصفة الحزم”.

وأوضح المصدر المدبلوماسي ان “هذه الخطوة الجريئة تشير إلى أن الرياض ومعها ابوظبي قررتا الانفراد بادارة الحرب في اليمن بدون مشاركة الحكومة اليمنية!!”.

وأضاف المصدر الدبلوماسي أن “التصعيد يأتي بعد ايام من اعلان الوزير السعودي عادل الجبير أن بلاده تعمل مع الامارات على هيكلة الجيش اليمني بعيدا عن الحكومة اليمنية، بالتزامن مع ضغط سعودي على الرئيس هادي للقبول بتمرد الانتقالي والامارات في عدن وتمرير تسويات لا تخدم الشرعية يتم طباختها في جدة”.

ومؤخرا غادر نائب رئيس الحكومة وزير الداخلية احمد الميسري والوزير صالح الجبواني ونائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري العاصمة الرياض إلى العاصمة العمانية مسقط.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق