رسالة من وسط مدينة الضالع.. مليشيات الانتقالي تنسخ “تجربة” الحوثي إلى الضالع

15 سبتمبر، 2019 2:53 م
رسالة من وسط مدينة الضالع.. مليشيات الانتقالي تنسخ “تجربة” الحوثي إلى الضالع
عدن نيوز – متابعات خاصة:

اشتكى مواطنون وسكان محليون من أبناء مدينة الضالع من الاجراءلت الجديدة التي فرضتها مليشيات المجلس الانتقالي عقب سيطرتها على المدينة مؤخراً.

وقال السكان في رسالة اطلع “عدن نيوز” عليها “منذ أن استحوذ المجلس الانتقالي في الضالع على عملية توزيع الغاز بطرق غير قانونية كونه لا يمثل اي صفة رسمية في الدولة حتى رأينا تجربة المليشيات الحوثية ماثلة أمام اعيننا”.

وأضاف السكان في رسالتهم أن “الانتقالي استند في توزيع اسطوانات الغاز في المربعات والأحياء السكنية إلى مسؤوليه الذين عينهم رؤوساء لتلك المربعات والأحياء في اطار ما يسمى بمراكز الانتقالي الذي شكلها مؤخراً ، وأصبح من الصعوبة بمكان الحصول على اسطوانة غاز لغير مناصري وأتباع الانتقالي”.

وأكد المواطنون أن “توزيع الغاز يقتصر الآن على أتباع وانصار الانتقالي وحسب ، وأصبح الانتقالي يمارس الابتزاز على المواطنين الذين يتخلفون على فعالياته ولا يدعمون انشطته وذلك على غرار ما تفعله المليشيات في صنعاء”.

ولفت المواطنون أن الاجراءات التي تتخذها مليشيات الانتقالي “قد عمقت من معاناتهم وخاصة في ما يتعلق بأزمة غاز الطبخ الخانقة الذي أصبح يوزع عبر كروت يصدرها الانتقالي وبسعر 200 ريال للكرت الواحد تضاف فوق سعر الاسطوانة”.

وأاشر السكان إلى أن التجار وأصحاب محال بيع الغاز قد اجبرهم الانتقالي على عدم بيع الغاز المنزلي إلا عبر الكروت التي يصدرها هو ويأخذ ثمنها والتي غالباً ما تكون باسماء أنصاره”.