يمنيون يدعون للإحتشاد أمام مقر محكمة العدل الدولية للتنديد بجرائم الإمارات ودعمها مليشيات لتقسيم البلاد

3 سبتمبر 2019
يمنيون يدعون للإحتشاد أمام مقر محكمة العدل الدولية للتنديد بجرائم الإمارات ودعمها مليشيات لتقسيم البلاد

دعا ناشطون يمنيون الجالية اليمنية في هولندا إلى الاحتشاد يوم الجمعة القادم أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي للاحتجاج على جرائم الإمارات بحق اليمنيين.

وخاطب مستشار وزارة الإعلام مختار الرحبي في تغريدة على حسابه في تويتر الجالية اليمنية في هولندا قائلا “نرجو الإحتشاد يوم الجمعة أمام مقر محكمة العدل الدولية في لاهاي للإحتجاج على جرائم الإمارات بحق اليمنيين ودعم مليشيات لتقسيم البلاد.

وفي سياق أخر دعا ناشطون يمنيون اليوم الثلاثاء على شبكة التواصل الإجتماعي إلى مقاطعة المنتجات الإماراتية احتجاجا على سياستها العدائية تجاه الشعب اليمني.

وقال رئيس منظمة سام للحقوق والحريات توفيق الحميدي في تغريدة على حسابه في تويتر “مقاطعة طيران الإمارات من كل يمني شريف واجب وطني ومن كل عربي واجب أخلاقي خاصة في بلدان الربيع العربي التي أحترقت أحلامها بسياسية الإمارات السافرة”.

ودعا ناشطون لمقاطعة المنتجات الإماراتية وإن شملت صادراتها البتروكيماوية أو الغذائية أو حتى شركات طيرانها وقنواتها الفضائية فإن الأهم منها هي منتجاتها الفكرية والتنظيمية ( القاعدة، داعش، حركات التمرد، مافيا الاغتيالات الدولية)”.

وتأتي دعوات مقاطعة المنتجات الإماراتية على خلفية قصف الإمارات لوحدات من القوات الحكومية في المدخل الشرقي للعاصمة المؤقتة عدن ومحافظة أبين للحيلولة دون تقدم هذه القوات صوب مدينة عدن التي تسيطر عليها مليشيات المجلس الإنتقالي المدعوم من الإمارات واسفر القصف عن وقوع أكثر من 300 قتيل وجريح من أفراد القوات الحكومية بحسب بيان وزارة الدفاع اليمنية.

وكانت الحكومة اليمنية قد اتهمت في مرات عدة الإمارات بدعم إنقلاب المجلس الإنتقالي في العاصمة المؤقتة عدن وقال بيان وزارة الخارجية اليمنية لولا الدعم الإماراتي لما حصل الإنقلاب في عدن.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق