الجبواني يشيد بأبناء شبوة ويكشف عن رسالة تلقتها قيادات ”الشرعية“ في ”جدة“

محرر 32 سبتمبر 2019
الجبواني يشيد بأبناء شبوة ويكشف عن رسالة تلقتها قيادات ”الشرعية“ في ”جدة“

أشاد وزير النقل في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا صالح الجبواني اليوم الإثنين بأبناء محافظة شبوة وكشف عن رسالة بعثتها محافظة شبوة الى قيادات الشرعية التي تتهيأ للحوار مع مليشيا ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“.

وقال ”الجبواني“ في تغريدة على ”تويتر“ ان ”شبوة ترسل رسالة للإخوة في جدة بالسعودية أن الحوار مع مليشيا أبوظبي لن يكون إلا بالسلاح”.

ويأتي هذا في وقت تشهد فيه محافظة شبوة (جنوب شرق) هجمات من جانب الانفصاليين المدعومين من الإمارات تستهدف مؤسسات الحكومة اليمنية الشرعية.

ويتهم مسؤولون يمنيون الإمارات إحدى دول التحالف العربي المساند للحكومة بدعم ما يقولون إنها “محاولة انقلابية” تنفذها قوات المجلس الانتقالي في محافظات جنوبية خاصة عدن وأبين وشبوة.

وقال: “‏شبوة مجددا تلقن المليشيات وداعميها درسا جديدا وتقول لهم أنها لن تكون إلا محافظة يمانية الهوى والهوية ورجالها لن يكونوا إلا رجال الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي”.

وتابع الوزير ”صالح الجبواني“ بالقول: “تعلموا من شبوه لعلكم تفلحون”.

وفي وقت سابق الإثنين أحبطت القوات الحكومية محاولة من قوات المجلس الجنوبي للسيطرة على مدينة “عزان” ثاني أكبر مدن محافظة شبوة.

والخميس الماضي سيطر الانفصاليون على محافظتي عدن وأبين بدعم من طيران إماراتي استهدف مواقع للجيش اليمني ما أسفر عن سقوط نحو 300 بين قتيل وجريح حسب بيان لوزارة الدفاع اليمنية.

وأقرت الإمارات الخميس بشن تلك الغارات لكنها بررت ذلك بأنها استهدفت “مجموعات إرهابية مسلحة” ردًا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن.

بينما قالت الحكومة اليمنية الجمعة إنها “ترفض التبريرات الزائفة التي ساقتها الإمارات للتغطية على استهدافها السافر لقوات الجيش الوطني” واعتبرت محاولة الإمارات إلصاق تهمة الإرهاب بقوات الجيش اليمني “مجرد محاولة بائسة للتغطية على استهدافها السافر وغير القانوني”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق