وصف الاسباب بـ”الأوهام”.. مصدر يكشف ان”البركاني” منع اصدار بيان من مجلس النواب يدين الامارات في ضرب الجيش الوطني

2 سبتمبر 2019
وصف الاسباب بـ”الأوهام”.. مصدر يكشف ان”البركاني” منع اصدار بيان من مجلس النواب يدين الامارات في ضرب الجيش الوطني

عدن نيوز - متابعات:

كشف مصدر مطلع عن الاسباب التي أخرت صدور بيان لمجلس النواب على غرار بقية مؤسسات الدولة التي نددت بالهجوم الجوي الاماراتي الارهابي على قوات الجيش الوطني في محافظتي عدن وابين.

وقال المصدر أن رئيس مجلس النواب سلطان البركاني منع اصدار البيان لاسباب اعتبرها المصدر “اوهام”.

وألمح المصدر إلى انزعاج الرئاسة من موقف رئيس مجلس النواب الذي وقف حائط سد لمنع صدور بيان مجلس النواب تجاه الأحداث الأخيرة وخاصة اعتداء الإمارات على الجيش الوطني وسقوط أكثر من ٣٠٠ بين شهيد وجريح..

وحول سبب ذلك الموقف من رئيس مجلس النواب الشيخ/ سلطان البركاني، أوضح المصدر المطلع بأن الشيخ/ سلطان- هداه الله- يوهمه بعض السفراء ودولة الإمارات بأنه يجب عليه أن يعمل على أن يظل في جانب الحياد كونه أصبح ينظر إليه نافذة للحل السياسي في إشارة إلى أن أطرافاُ دولية تنظر له كبديل للرئيس ونائبه”.

وأردف المصدر “هذه أوهام إن صدقها فهو يخدع نفسه، لكنه يجب أن يحاسبه أعضاء مجلس النواب على تعطيل المجلس من أن يحدد موقفاً في قضية وطنية تهدد وحدة البلاد ونسيجه الاجتماعي” حد قول المصدر.

وكانت الحكومة اليمنية ورئاسة الجمهورية وكلتة المستلقين في البرلمان قد اصدروا جميعهم بيانات تنديد بالضربات الجوية الاماراتية التي استهدفت قوات الجيش الوطني في عدن وابين وخلف مئات القتلى والجرحى.

 
كلمات دليلية
رابط مختصر