مسلحون يهربون سجينا “متهم بالقتل” من إصلاحية السجن المركزي بإب

19 يوليو 2017
مسلحون يهربون سجينا “متهم بالقتل” من إصلاحية السجن المركزي بإب

تمكن أحد نزلاء اصلاحية السجن المركزي بمحافظة إب اليوم من الهروب بعد تنفيذه حيلة الهروب بالتخطيط مع مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية والتي تحكم قبضتها على محافظة إب.

مصادر مطلعة أفادت بأن السجين يدعى “محمد الحديدة” وتمكن من الهروب بعد نقله لهيئة مستشفى الثورة العام وسط مدينة إب لتلقي العلاج.

وبحسب المصادر فإن مسلحين اعترضوا طريق السجين بجوار المستشفى وهددوا الجندي الذي كان مرافق له وخطفوا السجين ولاذوا بالفرار.

مصادر أخرى من حراسة مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والذي يقع جوار المستشفى أفادوا بأن السجين غافل الجندي المرافق له ولاذ بالفرار وهو ما نفاه أقارب خصوم السجين مؤكدين بأن ما جرى كان بتنسيق وتخطيط من قبل السجين ومليشيا الحوثي والمخلوع والتي تسيطر على السجن وضمن اتفاق سري .

وبعد الحادثة تازم الوضع داخل السجن المركزي بين عدد من الجنود وبين مسلحين تابعين لمليشيا الحوثي والمخلوع متواجدين في السجن ويتحكمون بكل ما يحدث داخل السجن.

ويتهم السجين الفار بقضية قتل حدثت قبل عام ونصف بخلاف على أحد الآبار بمحافظة إب.

وشهد السجن المركزي بمدينة إب تهريب عدد من نزلاء السجن كان أبرزهم تهريب شقيق القيادي الحوثي عبداللطيف حجر من السجن في رمضان قبل الماضي وهو متهم بقضية قتل ، فيما تم تهريب سجناء آخرين والإفراج عن عدد منهم من بينهم سجناء صدرت بحقهم أحكام بالإعدام .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق