رداً على إطلاق صواريخ.. إسرائيل تقصف أهدافاً لـ”حماس” في غزة

محرر 226 أغسطس 2019
رداً على إطلاق صواريخ.. إسرائيل تقصف أهدافاً لـ”حماس” في غزة

أعلن طيران الجيش الإسرائيلي صباح اليوم (الاثنين) أنه قصف أهدافاً لحركة «حماس» في قطاع غزة، رداً على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل.

وقال الجيش، في بيان، إن «ثلاثة صواريخ أُطلقت مساء أمس (الأحد) من قطاع غزة على جنوب إسرائيل»، مؤكداً أن «منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخين من الصواريخ الثلاثة».

وأصدر الجيش الإسرائيلي لاحقاً بياناً أكد فيه أن «طائرات إسرائيلية ضربت عدداً من الأهداف الإرهابية في مجمع عسكري تابع لحماس في شمال قطاع غزة، رداً على تلك الصواريخ، بينها مكتب قائد كتيبة في حماس»، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية: «اتخاذ إجراء عقابي هو خفض إدخال الوقود إلى محطة الطاقة الرئيسية في قطاع غزة، مما يعني انخفاضاً كبيراً في التغذية بالتيار الكهربائي».

من جهتها، أشارت مصادر فلسطينية، بحسب الوكالة الألمانية للأنباء، إلى أن «الطائرات الإسرائيلية أغارت على موقع تدريب لحركة حماس، مما أدى إلى وقوع أضرار فيه دون وقوع إصابات».

وشهد قطاع غزة إطلاق متقطع لقذائف صاروخية باتجاه إسرائيل بالتزامن مع مقتل تسعة نشطاء فلسطينيين غالبيتهم من حركة «حماس» منذ مطلع الشهر الجاري باستهداف إسرائيلي لدى محاولتهم اختراق السياج الحدودي مع القطاع في عمليات «فردية» بحسب بيان لـ«حماس».

وخاضت إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة التي تديرها «حركة حماس» ثلاث حروب منذ عام 2008

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق