الرئيس اليمني السابق يدعو الى فتح صفحة جديدة وانهاء الخلاف.

17 يوليو 2017
الرئيس اليمني السابق يدعو الى فتح صفحة جديدة وانهاء الخلاف.

عدن نيوز – متابعات

دعا الرئيس اليمني السابق ” علي عبدالله صالح ” إلى فتح صفحة جديدة في الحياة السياسية اليمنية مؤكداً أنه سيكون مصلحاً ومصالحاً ومعه حزب المؤتمر الشعبي العام .

وفي بيان نشره بصفحته الرسمية على ” فيسبوك ” بعد مرور 39 عاماً من ترأسه اليمن الذي انتهى في عام 2012 بالمبادرة الخليجية قال ” صالح ” أن فترة ترأسه كانت قاتمة وحالكة الإظلام، نتيجة الأوضاع المفعمة بالتعقيدات والمخاطر الناجمة عن حالة الفوضى التي عمّت البلاد والإضطرابات والصراعات حسب قوله.

وقال ” صالح ” عملت إلى جانب رئيس مجلس الشورى السابق ” عبدالعزيز عبدالغني ” و الدكتور عبدالكريم الإرياني الذي استمر في عطائه وتفانيه من أجل تحقيق الأهداف الوطنية.

وأكد ” صالح ” أن الإرياني الذي شارك بالحضور في مؤتمر قمة شرم الشيخ المشئومة بشأن اليمن التي أيّدت الرئيس هادي وعمليات عاصفة الحزم ، قد عبّر قبل موته -رحمه الله- عن ندمه الشديد لاعناً ذلك اليوم الذي ذهب فيه إلى الرياض والظروف التي أرغمته على ذلك ،حسب زعمه .

وقال ” صالح ” أدعو إلى فتح صفحة جديدة تسودها الإخوّة والمحبة، وأؤكد لكم أنني سأكون مُصْلحاً ومُصَالِحاً ومعي رفاقي في المؤتمر الشعبي العام ،وأدعو كل الأطراف اليمنية أيّاً كانت مسمّياتها أو مكوّناتها في الداخل أو في الخارج أن تكون القدوة في التضحية وأن تقدّم التنازلات للوطن، وأن يبتعد الجميع عن التمترس والمكابرة تحت أي مبرّر أو دوافع، فلابد من التضحية سواءً بالسلطة أو الجاه أو المال حسب قوله .

وجاء في بيان ” صالح ” أوجّه هذا إلى الجميع بدون استثناء.. وأخص أولئك الذين شاخوا والذين على وشك الشيخوخة والمتطفلون سياسيّاً أياً كانت إنتماءاتهم ومناطقهم وأدعو إلى مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحداً، والوقوف وقفة رجل واحد من أجل الوطن .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق