شبوة.. عتق تحت سيطرة الشرعية ومدرعات الامارات تحترق وانضمام كتيبة كاملة لقوات الجش

23 أغسطس 2019
شبوة.. عتق تحت سيطرة الشرعية ومدرعات الامارات تحترق وانضمام كتيبة كاملة لقوات الجش

عدن نيوز - خاص:

تجددت الاشتباكات العنيفة بين الجيش الوطني المسنود بالقبائل وقوات الامن وبين مليشيات وعصابات المجلس الانتقالي الاماراتي في محافظة شبوة شرق اليمن.

وقالت مصادر محلية لــ”عدن نيوز” أن الاشتباكات تدور الآن خارج مدينة عتق بعد دحر قوات الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية مليشيات الامارات واستسلام كتيبة كاملة من مليشيات وعصابات الانتقالي المدعومة من الامارات مع أسلحتها وانضمامها لقوات الحكومة الشرعية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الحكومة الشرعية سيطرت فجر اليوم الجمعة على معسكر ونقطة “بن لشدف” شمال شرق عتق وأنها الان تفرض سيطرة كاملة على المنطقة بعد فرار مليشيات الامارات.

وأكدت المصادر أن قوات الحكومة الشرعية تحاصر في الاثناء مبنى المجلس الانتقالي في شبوة والمسلحين المتواجدين بداخله بعد قيامهم بالتخريب والخروج على النظام والقانون وإقلاق السكينة العامة والتعدي على مؤسسات الدولة وسرقة ونهب الممتلكات العامة والخاصة حد تعبير المصدر.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات لازالت مستمرة شرق عتق لكنها ابتعدت عن المدينة إلى نقطة العكف على طريق الصعيد مشيرة إلى أن قوات الجيش سيطرت على نقطة درهم وان مليشيات الانتقالي انسحبت باتجاه الوادي القريب من الجابية ، لافتاً إلى أن القوات الحكومية تحولت من موقف الدفاع الى الهجوم”.

وكان العميد جحدل حنش العولقي قائد اللواء 21 ميكا دعا المغرر بهم في صفوف مليشيات الامارات الذين وفدوا على عتق من ابناء الضالع ويافع للعودة لبيوتهم سالمين “حتى لا يملن نسائهم”.

وثمن العميد جحدل ثبات وصمود ضباط وجنود الجيش والأمن في محافظة شبوة الذين لقنوا مليشيات الامارات دروساً قاسية..

 
رابط مختصر