الفرق الهندسية في مارب تنزع “4500” لغم في منطقة المخدرة

15 يوليو 2017
الفرق الهندسية في مارب تنزع “4500” لغم في منطقة المخدرة

عدن نيوز – متابعات

نزعت فرق الشعبة الهندسية في مارب “4500” لغم من مساحة لا تتجاوز خمسة كيلومترات من المنطقة التي تتجاوز مساحتها ٢٥ كلم بمنطقة المخدرة التي حررها الجيش مؤخرا.

وقال رئيس شعبة الهندسة العسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة بمارب، العقيد صالح طريق، إن الفرق الهندسية التابعة للشعبة تمكنت من انتزاع 4500 لغم من منطقة المخدرة.

وأضاف طـُريق بحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”، أن الميليشيا الانقلابية عقب فرارها من قرية ” نجران ” شمال غرب مديرية صرواح، خلفت بمدرسة القرية مئات العبوات الناسفة والمتفجرات والمواد الأولية لصناعة تلك المتفجرات، تم صناعتها في المدرسة التي حولتها الميليشيا إلى وكر لصناعة الموت.

وأضاف العقيد طريق” أن الميليشيا تقوم بنثر وزرع الألغام والمتفجرات في المناطق التي يخسرونها بشكل واسع ويعتبرونها استراتيجية انتقامية لقتل النازحين والمهجرين العائدين إلى منازلهم”.

وزرعت المليشيا قبيل انسحابها من “المخدرة” الألغام والمتفجرات بشكل واسع في المنازل والطرقات ومزارع المواطنين والسهول والوديان وحتى أبار مياه الشرب ومضخات رفع المياه.

وناشد العقيد طريق السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة ومنظمات المجتمع المدني بتقديم الدعم للشعبة في المنطقة لنزع الألغام والمتفجرات من المنطقة التي تفوق عملية نزعها قدرات وإمكانيات الفرقة الهندسية كون بعض الألغام والمتفجرات دفنت بفعل سيول الأمطار وهو ما يهدد حياة المواطنين الذين بدءوا بالعودة إلى منازلهم.

الجدير بالذكر أن الفرق الهندسية التابعة لشعبة الهندسة العسكرية سبق وان نزعت من المناطق المحررة حول مدينة مأرب فقط أكثر من ١٦ ألف لغم ومتفجر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق