الحوثيون يقيمون نوعين من المعسكرات الصيفية والثاني هو “الاخطر”

16 يوليو 2019
وزير التربية في حكومة الانقلاب يتوسط طلاب مركز صيفي
وزير التربية في حكومة الانقلاب يتوسط طلاب مركز صيفي

كشف مصادر مطلعة بالعاصمة صنعاء أن مليشيا الحوثي الانقلابية عمدت الى توزيع طلاب المدارس الذين استهدفتهم على نوعين من المراكز الصيفية.

قال وزير الاعلام معمر الارياني أن مصادر ميدانية أكدت وجود نوعين من المعسكرات الصيفية التي تنظمها المليشيا الحوثية في مناطق سيطرتها.

وأضاف الارياني في تغريدة له على موقع التدوين المصغر أن النوع الاول من هذه المراكز كانت مفتوحة لعامة الاطفال، فيما النوع الثاني كانت مغلقة وهي الأخطر، حد تعبيره.

ولفت الارياني إلى ان المراكز التي اغلقتها مليشيا الحوثي قد تكون خطيرة حيث انه يتم فيها استيعاب الأطفال القادرين على حمل السلاح  ويتم تغسل عقولهم وتعبئتهم بالأفكار الارهابية المتطرفة وتدريبهم على السلاح.

وأكد وزير الاعلام اليمني معمر الارياني وفقاً للمعلومات أن المعسكرات الصيفية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي بمحافظات (صنعاء، وحجة، وصعدة، والجوف، والمحويت) هي الأكثر استقطابا للأطفال في عمليات التجنيد مقارنة بباقي المحافظات بسبب قلة الوعي وارتفاع نسبة الأمية والأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين.

 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق