الحكومة اليمنية تدين استمرار إيران في تزويد مليشيا الحوثي بالأسلحة والقدرات النوعية

8 يوليو 2019
الحكومة اليمنية تدين استمرار إيران في تزويد مليشيا الحوثي بالأسلحة والقدرات النوعية

دانت الحكومة اليمنية اليوم الاثنين استمرار نظام إيران في تزويد مليشيا الحوثي بالتكنولوجيا العسكرية المستخدمة في عملياتها الارهابية التي تستهدف المدنيين وتقوض جهود تحقيق السلام.

وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في تغريدات على حسابة بـ “تويتر” أن “استمرار تزويد نظام طهران للمليشيا الحوثية بالتكنولوجيا العسكرية والأسلحة النوعية من صواريخ باليستية وطائرات مسيرة وخبراء في صناعة وزراعة الالغام تحدي واضح وصريح للإرادة الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي التي نصت على حضر توريد كافة أنواع الأسلحة”.

وأوضح الإرياني أن “معرض المليشيا الحوثية الذي أعلنت عنه أمس ومقارنته بالقطع ذاتها التي عرضها الحرس الثوري الإيراني في معرض افتتحه مطلع العام 2019م يقدم أدلة وبراهين واضحة على مصدر الأسلحة الحوثية المستخدمة في قتل الشعب اليمني”.

وجدد الإرياني مطالبة المجتمع الدولي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن باتخاذ خطوات أكثر جدية لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة لحظر توريد الأسلحة للمليشيا الحوثية.

وكانت جماعة الحوثيين أعلنت الأحد عن تصنيع صواريخ باليسيتة وطائرات مسيرة جديدة لمواجهة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية.

وعرضت الجماعة في معرض للصناعات العسكرية بصنعاء نماذج من الصواريخ المجنحة (كروز) والبالستية مثل صاروخ “قدس 1” المجنح وكذلك طائرات مسيرة منها “صماد 3″ و”صماد 1” الاستطلاعية.

وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والتحالف العربي إيران بدعم الحوثيين عبر تهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية إليهم والتي يستهدفون بها باستمرار الأراضي السعودية وهو ما تنفيه طهران والجماعة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق