خلال لقائه الحكومة الشرعية.. البنك الدولي يعتمد 400 مليون دولار لليمن لتنفيذ مشاريع تنموية

1 يوليو 2019
خلال لقائه الحكومة الشرعية.. البنك الدولي يعتمد 400 مليون دولار لليمن لتنفيذ مشاريع تنموية

أعلن البنك الدولي اليوم الإثنين اعتماد حزمة تنموية لليمن بقيمة 400 مليون دولار مخصصة لتنفيذ مشاريع استراتيجية في مختلف مناطق الجمهورية بالشراكة مع الحكومة الشرعية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد رفيع المستوى من البنك الدولي برئاسة المدير التنفيذي وعميد مجلس إدارة البنك الدولي ميرزا حسن ونائب رئيس البنك الدولي فريد بلحاج إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وترأس رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك اليوم اجتماعا ضم وفد من البنك الدولي وعدد من الجهات والوزارات الاقتصادية والخدمية المعنية. وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأشاد رئيس الوزراء بعلاقات الشراكة والتعاون بين اليمن والبنك الدولي.. مشيراً الى ان مساهمات البنك الدولي منذ عقود ارتبطت بمشاريع حيوية واستراتيجية في البنية التحتية والقطاعات الحيوية في اليمن ولذا تكتسب هذه الزيارة رمزية كبيرة في دعم الحكومة والعمل مع مؤسسات الدولة لتحقيق الاستقرار والتنمية في اليمن.

واستعرض رئيس الوزراء “معين عبدالملك” مع وفد البنك الدولي رؤية الحكومة لمعالجة الازمة الإنسانية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي ورفع النشاط التجاري مبينا بأن الحكومة انطلقت من استعادة وتفعيل عمل مؤسسات الدولة وتنفيذ عدد من الإصلاحات الإدارية لرفع مستوى أداء هذه المؤسسات حتى تتمكن من تأدية مهامها في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن.

وأشار “عبدالملك” الى أن البنك الدولي أحد أهم شركاء اليمن في التنمية وتعول عليه الحكومة في المرحلة الراهنة والمستقبلية لدعم جهودها لتحقيق التعافي الاقتصادي والتنمية الشاملة داعيا البنك الدولي الى استئناف نشاطه وفتح مكتب له في العاصمة المؤقتة عدن.

من جانبهم أكد وفد البنك الدولي على استمرار دعم اليمن والتعامل المباشر مع الحكومة الشرعية.. لافتاً إلى أن اليمن حليفاً إستراتيجياً مع البنك الدولي.

وأوضح رئيس واعضاء وفد البنك الدولي أنهم يدركون حجم التحديات الكبيرة في اليمن وحرصه البنك على ان يكون متواجدا على الأرض بالقريب العاجل.

وتعهد وفد البنك الدولي بالنظر بشكل جدي لأولويات الحكومة اليمنية مؤكداً اهتمامه بدعم مؤسسات الدولة وتقديم الدعم الفني للبنك المركزي اليمني والقطاع الخاص.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق