بعد استهداف أنبوب النفط.. محافظ شبوة يحذر من محاولة الإضرار بالمحافظة وأهلها

24 يونيو 2019
بعد استهداف أنبوب النفط.. محافظ شبوة يحذر من محاولة الإضرار بالمحافظة وأهلها

بعد استهداف أنبوب النفط.. محافظ شبوة يحذر من محاولة الإضرار بالمحافظة وأهلها

عدن نيوز - متابعات خاصة :

حذر محافظ محافظة شبوة الاستاذ محمد صالح بن عديو من مغبة الاضرار بمصالح المحافظة واستهداف مصالح المواطنين والتنمية في المحافظة عبر تخريب المنشآت الحيوية.

وقال بن عديو في تغريدة له على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” إن “تخريب أنبوب النفط هو استهداف مباشر للمواطن ومصلحته وللمحافظة وتنميتها فحصة المحافظة من عائدات النفط يتم تحويلها إلى مشاريع تنموية تعود بالنفع على ابنائها”.

وأكد بن عديو في تغريدته التي رصدها “عدن نيوز” إن “هذا العمل التخريبي هو رسالة استهداف واضحة لشبوة وللإضرار بها” حد تعبيره.

وأردف بن عديو في تغريدة أخرى: “بينما تمضي السلطة المحلية في وضع خطط للتنمية في مختلف المجالات ممولة في غالبها من حصة المحافظة من مبيعات النفط وفي يومنا هذا تم فتح مظاريف أحد أهم المشاريع التنموية إعادة بناء جسر السلام، في هذا الوقت يتم ارسال رسائل سلبية عبر استهداف أنبوب النفط لإعاقة خطط التنمية في المحافظة”.

واعتبر محافظ شبوة أن “خلق أجواء من غياب الأمن واستهداف المنشآت النفطية بإعاقة تنفيذها أو التخريب والتفجير  وإعاقة إصلاحها وارسال رسائل توحي بغياب الأمن وتخويف الشركات الأجنبية يمثل إساءة بالغة لشبوة وأهلها”.

وكان مجهولون قد أقدموا مساء امس على تفجير خط انبوب النفط الخام في كيلو 108 بمنطقة لماطر مديرية الروضة جنوب شرق محافظة شبوة جنوبي البلاد.

وقالت مصادر محلية أن انفجاراً عنيفاً سُمع من بعيد اتضح لاحقاً أنها عملية تفجير لأنبوب النفط الذي تعرض لعمل تخريبي من قبل مجهولين، مشيرا الى توقف عملية ضخ النفط عبر الانبوب الى ميناء النشيمة النفطي بعد عملية التفجير الذي وقع في ساعات الفجر الاولى اليوم الاثنين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى