قوات الجيش الوطني تعلن عن عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير محافظة الضالع

30 مايو 2019
قوات الجيش الوطني تعلن عن عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير محافظة الضالع

أعلنت قوات الجيش الوطني اليوم الأربعاء عن عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير محافظة الضالع (جنوبي اليمن).

وقالت مصادر ميدانية أن القوات المشتركة والمقاومة أطلقت عملية عسكرية كبرى شمال محافظة الضالع تحت اسم “صمود الجبال” وذلك لتطهير المناطق الوسطى من مليشيا الحوثي الموالية لإيران.. مشيرة إلى أن انطلاق العملية جاء “بعد استكمال التعزيزات والاستعدادات”.

وبحسب المصادر فإن العملية العسكرية تأتي تحت إشراف كامل من قبل التحالف العربي الذي يساند ويدعم القوات المشتركة بكل ما تتطلبه التطورات الميدانية.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قد أعلن في وقت سابق اليوم الأربعاء بدء عملية استهداف نوعية لأهداف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في محافظة الضالع.

وأكد التحالف أن العملية في الضالع هدفت لتحييد القدرات الحوثية على تنفيذ الأعمال العدائية.. مطالبا المدنيين بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وللشهر الثاني على التوالي تخوض قوات الجيش الوطني مدعومة بالمقاومة الشعبية معارك عنيفة ضد المليشيا الانقلابية شمالي محافظة الضالع تمكنت خلال الأيام الماضية من استعادة السيطرة على مناطق واسعة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق