الحكومة اليمنية تعلن إجلاء 124 مهاجر غير شرعي كدفعة أولى إلى بلدانهم

محرر 328 مايو 2019
الحكومة اليمنية تعلن إجلاء 124 مهاجر غير شرعي كدفعة أولى إلى بلدانهم

أعلنت اللجنة الحكومية المكلفة من قبل وزارتي الخارجية والداخلية اليوم الثلاثاء عن نقل الدفعة الاولى من المهاجرين غير الشرعيين المكونة من 124 مهاجراً جوا عبر مطار عدن الدولي بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

ونقلت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) عن مصدر في اللجنة (لم تسمه) قوله إن نقل هذه الدفعة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة ظاهرة المهاجرين غير الشرعيين لنقلهم طواعية عبر مطار عدن الدولي الى بلدانهم وفقا للأنظمة والقوانين الدولية ذات العلاقة وبالتنسيق مع كافة الشركاء في هذا الجانب.

وتعد اليمن وجهة للاجئين ومهاجرين من دول القرن الإفريقي سيما الصومال وإثيوبيا ويهدف العديد منهم الانتقال في رحلتهم الصعبة إلى دول الخليج خصوصا المملكة العربية السعودية ووفقاً لأرقام أممية سابقة فإن اليمن يستضيف 280 ألف لاجئ ومهاجر معظمهم من الصومال.

وخلفت الحرب في اليمن المستمرة منذ نحو أربع سنوات أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية جعلت معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية وألقت بانعكاساتها السلبية على اللاجئين والمهاجرين من منطقة القرن الإفريقي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق