خالد بن سلمان يبحث مع المبعوث الأممي غريفيث تطورات الأوضاع في اليمن ومستجدات السلام

محرر 39 مايو 2019
خالد بن سلمان يبحث مع المبعوث الأممي غريفيث تطورات الأوضاع في اليمن ومستجدات السلام

بحث نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث آخر تطورات الأوضاع في اليمن.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية بالسعودية اليوم الخميس التقى الجانبان أمس الأربعاء “لبحث آخر تطورات الأوضاع في اليمن ومستجدات السلام وما يتصل بتنفيذ اتفاق ستوكهولم”.

وأكد الأمير خالد بن سلمان دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن وحرصها على تقديم الدعم والعون لليمنيين.

كما جدد موقف المملكة الثابت تجاه دعم اليمن وشعبه والتزامها الداعم للشرعية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن وصون سيادته ووحدته.

وكان غريفيث قد التقي الحكومة اليمنية والحوثيين خلال اليومين الماضية في إطار مساعيه الأممية الرامية إلى تنفيذ اتفاق السلام في اليمن.

وكانت الأطراف اليمنية (الحكومة الشرعية – ومليشيا الحوثي) توصلت في 13 ديسمبر/كانون الأول الماضي إثر مشاورات جرت في العاصمة السويدية ستوكهولم إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع بمحافظة الحديدة إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين الذين يزيد عددهم عن 15 ألفا لكن تلك الاتفاقات تبخرت في أرض الواقع بسبب عرقلة المليشيا الحوثية تنفيذ الاتفاق.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق