التحالف العربي يعلن بشكل مفاجئ عدد الطائرات التي اسقطها في سيئون.. تفاصيل

15 أبريل 2019
التحالف العربي يعلن بشكل مفاجئ عدد الطائرات التي اسقطها في سيئون.. تفاصيل

أعلن الناطق باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، تركي المالكي، الاثنين، أن التحالف تمكن من إسقاط 11 طائرة مسيرة في سيئون وهو ما يتنافى مع رواية السلطة المحلية التي ذكرت أن دفاعات التحالف تمكنت من اسقاط طائرتين مسيرة يوم الخميس الماضي.

وكان محافظ حضرموت ألمح الى تورط جهة أخرى غير الحوثيين في الهجمات التي استهدفت سيئون ، وأشار الى وجود معلومات غير مناسب الافصاح عنها حاليا؛ إلا انه اتهم الحوثيين بالوقوف خلف ذلك الهجوم، ليرد اعلام الحوثي بنفي صلتهم بأي هجوم على سيئون.

ووجهت اصابع الاتهام يومها لما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات والذي عارض انعقاد البرلمان وافشل انعقاده في عدن والمكلا وشن حملات تحريض واسع سبقت اولى جلساته مجلس النواب.

وفي سياق المؤتمر الصحفي لمتحدث التحالف العربي؛ أكد المالي في المؤتمر الصحفي “أن الحوثيين يخزنون طائرات “درون” قرب أحياء مأهولة في صنعاء ويضعون منصاتها في المناطق السكنية”.

وقال المالكي “إن صعدة وعمران لا تزالان منطقة تخزين صواريخ باليستية.

وأكد أن الميليشيات الحوثية انقلبت على اتفاق ستوكهولم، وارتكبت 3364 خرقا منذ الاتفاق.

وقال المالكي “نواجه تهديد القوارب المفخخة للملاحة في البحر الأحمر”، مشيرا إلى أن التحالف استطاع تحييد خطر الصواريخ الباليستية.

وأضاف “نعمل على تحييد القوارب السريعة المفخخة التي تهدد باب المندب”.

وأكد أن “كافة الموانئ اليمنية تعمل بكل طاقتها الاستيعابية بجهود التحالف، وتم التصريح لـ 24 سفينة تحمل مواد غذائية وطبية”.

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي تعمل على عرقلة حركة السفن التجارية.

وأضاف “نسهل دخول السلع الحيوية عبر الموانئ اليمنية بسرعة ودون أي استثناء”.

هذا وأكد المالكي أن الجهود السياسية مستمرة من دول التحالف لدعم الشرعية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق