واشنطن: انعقاد البرلمان اليمني خطوة مهمة لتعزيز الحكومة الشرعية

13 أبريل 2019
واشنطن: انعقاد البرلمان اليمني خطوة مهمة لتعزيز الحكومة الشرعية

هنأت الإدارة الأميركية، مجلس النواب بمناسبة انعقاد اعمال دورته الغير اعتيادية، بعد التئام اعضاء المجلس اليوم السبت، في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، بدعوة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، مورغان أورتاغوس: “تهنئ الولايات المتحدة النواب اليمنيين الذين اجتمعوا اليوم السبت، للمرة الأولى منذ عام 2014”.

واعتبر البيان انعقاد مجلس النواب خطوة مهمة لتعزيز الحكومة اليمنية الشرعية، معبرا عن دعم الادارة الأمريكية الكامل للبرلمانيين اليمنيين.

وأضاف البيان “يعد هذا الأمر خطوة مهمة من قبل الحكومة اليمنية في سبيل إعادة تنشيط مؤسسات الحكومة الشرعية، واستئناف التقدم في تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار الوطني واستكمال الانتقال السلمي للسلطة كما عبرت مبادرة مجلس التعاون الخليجي”.

وأكد البيان أن البرلمان اليمني سيلعب دورا مهما في دفع عجلة المصالحة السياسية والوطنية بما يتيح للحكومة والأحزاب السياسية جميعها التركيز بصورة أفضل على تلبية احتياجات الشعب اليمني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق