وزير يمني يدين اختطاف المليشيات أعضاء في منظمة سيفروورلد البريطانية

محرر 31 فبراير 2019
وزير يمني يدين اختطاف المليشيات أعضاء في منظمة سيفروورلد البريطانية

دان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني اختطاف ما يسمى جهاز الأمن الوقائي التابع لمليشيا الحوثي مديرة شؤون اليمن بالإنابة في منظمة سيفروورلد البريطانية أوفى النعامي ومدير البرامج بالمنظمة الحسن القوطري بعد أن استدعائهما يوم الاثنين 28 يناير وقيامها باقتحام مكتب المنظمة بصنعاء ومصادرة أجهزة الكمبيوتر والوثائق وإغلاقه.

ونقلت وكالة “سبأ” عن الوزير الارياني قوله: “إن اختطاف المديرة بالإنابة للمنظمة العالمية التي تعمل من أجل بناء حياة آمنة هو عمل إرهابي يعكس الظروف الخطرة التي تعمل فيها المنظمات في مناطق سيطرة ‎المليشيا الحوثية”.

وأضاف الوزير ” ان المليشيا الحوثية لا تقيم أي وزن للقوانين والأعراف ولا للأوضاع الانسانية التي تمر بها بلادنا بسبب الانقلاب”.

مطالباً المجتمع الدولي والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن إدانة هذه الجريمة الإرهابية بوضوح والضغط على ‎المليشيا الحوثية لسرعة إطلاق جميع المختطفين.

ودعا الارياني كافة المنظمات الدولية العاملة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي إلى سرعة المغادرة ونقل برامجها للعاصمة المؤقتة عدن وعدم البقاء رهينة ابتزاز وإرهاب المليشيا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق