مليشيا الحوثي تصدم اليمنيين بإنكارها وجود “2846” مختطفاً في سجونها بينهم “قحطان ورجب”

29 ديسمبر 2018
مليشيا الحوثي تصدم اليمنيين بإنكارها وجود “2846” مختطفاً في سجونها بينهم “قحطان ورجب”

قالت مصادر في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، الجمعة 29 ديسمبر2018م ، إن مليشيا الحوثي الارهابية تنفي وجود القيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان في سجونها.

وذكرت المصادر الحكومية وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن كشوفات الحوثيين لم توضح حالة اثنين من الذين شملتهم قرارات مجلس الأمن، لا إيجابًا ولا نفيًا، وهم محمد قحطان (القيادي في حزب الإصلاح)، واللواء فيصل رجب (قائد عسكري)، ومعهم 232 اسماً يعلم الجميع أنهم في سجونهم.

وأضافت المصادر أن مليشيات الحوثي أنكرت وجود 2846 معتقلاً في سجونها من أصل 8576 اسما تضمنها الكشف الذي قدمه الوفد الحكومي في مشاورات السويد.

وأوضحت المصادر أن المعتقلين والمخفيين قسراً الذين تحاول المليشيات اخفائهم لأسباب غير معلومة موجدين بالفعل في معتقلات وسجونها، وأن بعضهم كانوا قد ظهروا في السابق على القنوات التلفزيونية التابعة للمليشيات الحوثية .

وحذرت المصادر من نية الحوثيين التنصل من اتفاق السويد الذي نص على تبادل الأسرى والمعتقلين، ما يعزز فرضية فشل تام لجهود التسوية وإيقاف الحرب.

ونوهت المصدر الحكومية إلى أن مليشيات الحوثي لم تقدم أي إفادات عن اعتقال وخطف البهائيين وأنها ترفض الإفراج عنهم، كما تلفق تهم جنائية لآخرين معتقلين لديها.واتهمت الحكومة على لسان مصدرها، الحوثيين برفع أسماء فقدوا في جبهات القتال، مشيرة إلى أن عدد ٢٦١٢ من الأسماء المقدمة في قائمة الحوثيين “لا وجود لهم”.

وطالبت الحكومة اليمنية المبعوث الأممي مارتن غريفت، بالضغط على الحوثيين وإلزامهم بتنفيذ الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في مشاورات السلام ستوكهولم بالسويد (13 ديسمبر الجاري).

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق