ميدل إيست مونيتور: الرئيس هادي يلتقي اليوم مجدداً أعضاء مجلس النواب لانتخاب رئيس جديد بدلاً عن (الراعي)

28 ديسمبر 2018
ميدل إيست مونيتور: الرئيس هادي يلتقي اليوم مجدداً أعضاء مجلس النواب لانتخاب رئيس جديد بدلاً عن (الراعي)

فيما لا يزال موعد ومكان انعقاد جلسات البرلمان اليمني غامضا حتى اللحظة، تناقش القوى السياسية اليمنية إمكانية انعقاد البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال عضو برلماني يمني طلب عدم الكشف عن هويته لـ (ميدل إيست مونيتور)  إن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيعقد اليوم الجمعة لقاءً “غير معلن” مع أعضاء مجلس النواب في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض.

 

وأشار المصدر إلى أنه عقب الاجتماع مع الرئيس ، ستجتمع الكتل النيابية اليمنية للتحضير لعقد جلسة المجلس في اليمن إذا تم الانتهاء من الترتيبات.

 

ووفقاً للمصدر ، تشير الأرقام إلى الوصول إلى النصاب القانوني لعقد أول اجتماع خارج المقر الأصلي للبرلمان في العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

 

ولا بد أن لا يقل العدد عن 138 نائبًا للوصول إلى النصاب القانوني وعقد جلسة، من أصل 301 عضو هم قوام المجلس.

 

ووفقاً للمصدر ، فإن الجلسة مهمة لأنه سيتم انتخاب رئيس مجلس جديد ، ليحل محل الرئيس الحالي ، يحيى الراعي ، الذي يترأس جلسات المجلس في صنعاء بعد انضمامه للحوثيين .

 

في يناير 2017 ، أصدر الرئيس اليمني مرسومًا رئاسيًا لنقل مقر البرلمان اليمني من صنعاء إلى مدينة عدن. تم الإعلان عن عدن عاصمة مؤقتة لليمن في عام 2015 بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق