على خلفية صراع أجنحة المليشيات.. الأمن القومي يعتقل قيادياً حوثياً في صنعاء

محرر 324 ديسمبر 2018
على خلفية صراع أجنحة المليشيات.. الأمن القومي يعتقل قيادياً حوثياً في صنعاء

كشف مصدر خاص في صنعاء عن خلافات حادة نشبت بين رئيس مصلحة الضرائب المعين من قبل الحوثيين هاشم محمد الشامي ومدير عام وحدة كبار المكلفين بالمصلحة رضوان المؤيد انتهت بالقبض على الأخير.

وأوضح المصدر لـ«المصدر أونلاين» طالبا عدم الكشف عن اسمه أن «هاشم الشامي» استعان بالأمن القومي بعد تزايد حدة الخلاف بينه وبين «رضوان المؤيد» على إيرادات وحدة كبار المكلفين بالمصلحة.

وبحسب المصدر فقد داهم عناصر من الأمن القومي ظهر السبت الماضي مكتب «المؤيد» وقاموا باعتقاله ولا يزال منذ ذلك الحين قيد الاعتقال ومكتبه مغلق لليوم الثاني على التوالي.

وصدر قرار بتعيين «رضوان المؤيد» مديرا لوحدة كبار المكلفين بمصلحة الضرائب في سبتمبر الماضي ومنذ ذلك الحين برزت خلافات حادة بينه وبين رئيس المصلحة بسبب إيرادات المكتب والبالغة مليارات الريالات شهريا.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها الخلافات على النفوذ بين أذرع الجماعة الانقلابية داخل مؤسسات الدولة حيث اضطر اللواء عبد الرزاق المروني إلى تقديم استقالته مؤخرا من منصب قائد «قوات الأمن الخاصة» قوات الأمن المركزي سابقا بعد تزايد تدخلات نائبه المدعوم من محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق